الرئيسية / اخبار وتقارير / ذكرى 2ديسمبر تثير هلع المليشيات ومصدر قيادي في المؤتمر يكشف عن ترتيبات..فهل أصبح ذكرى صالح فوبيا يؤرق الحوثيين!

ذكرى 2ديسمبر تثير هلع المليشيات ومصدر قيادي في المؤتمر يكشف عن ترتيبات..فهل أصبح ذكرى صالح فوبيا يؤرق الحوثيين!

مأرب اليوم/متابعات خاصة:

كشف مصدر قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام ،عن أعداد وترتيبات يجريها الحزب لعقد فعاليه هي الاكبر في ذكرى استشهاد الزعيم علي عبدالله صالح ورفيق دربه عارف الزوكا بعد يومين في ٢ديسمبر .

وقال المصدر: بأن “لجنة تحضيرية في مديرية المخا (غربي تعز) تجري التحضيرات النهائية لإحياء الذكرى الثانية لرحيل الشهيد علي عبدالله صالح في الـ2 من ديسمبر القادم.

ونقلت “عكاظ” عن المصدر قوله: ” إنهم يعتزمون إقامة فعاليات في المخا وعدد من المحافظات اليمنية بينها العاصمة صنعاء في ذكرى رحيل صالح، ولم يستبعد المصدر أن تشهد صنعاء انتفاضة جديدة في ذلك التوقيت إذا تعنت الحوثيون وحاولوا الاعتداء على أنصار الحزب”.

يأتي ذلك وسط أجواء متوترة وخلافات بين قيادات حزب المؤتمر ـ جناح صنعاء ـ ومليشيا الحوثي، التي منعت قبل أيام قيادة حزب المؤتمر من لقاء المبعوث الأممي وفرضت على قياداته حصاراً مشدداً.

واستشهد الرئيس السابق ورئيس حزب المؤتمر السابق “علي عبدالله صالح”، في الرابع من ديسمبر من العام 2017م، على يد الحوثيين .

الى ذلك تحدثت مصادر حوثية، عن أنّ هناك مخاوف من اندلاع احتجاجات في صنعاء في الذكرى الثانية لأستشهاد الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، لتنديد بالأوضاع السيئة التي يمر بها السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وبحسب المصادر فان جماعة الحوثي رصدت تحضيرات لاحتجاجات شبه منظمة للنساء وربما الرجال في صنعاء، وقالت إنّ الجماعة ستعتقل كل من يشارك، وانه : “لا يمكن السماح بتكرار احتجاجات مثل التي تشهدها إيران أو العراق أو لبنان، نحن في حالة حرب ولا يمكن السماح بها مطلقًا”.