الرئيسية / اخبار وتقارير / حصري…عبر رئيس جامعة صنعاء الحوثيون يسعون لتعديل المقررات الجامعية ومقاطعة معظم الاكاديميين حضور الورشه التدريبية(صور)

حصري…عبر رئيس جامعة صنعاء الحوثيون يسعون لتعديل المقررات الجامعية ومقاطعة معظم الاكاديميين حضور الورشه التدريبية(صور)

مأرب اليوم -صنعاء -خاص:

 

أقامت جامعة صنعاء الخاضعه لمليشيات الحوثي ،أمس الاثنين ،لقاء لمناقشة كيفيه تعديل وتغيير المناهج الجامعيه بجامعه صنعاء تحت مسمى(توصيف المقررات الدراسيه ) الذي ضم مجموعه من الدكاتره والمشاركين التابعين للحوثي في كليه التجاره .

وقال مصدر أكاديمي تحفظ عن ذكر اسمه لتواجده بالجامعه ل”مأرب اليوم” ان اللقاء والمناقشه هدفها الاساسي ازاله بعض المقررات الدراسيه واضافه مقررات طائفيه تابعه للمليشيات الحوثي والتي يقودها رئيس الجامعه بضوا اخضر من المجلس السياسي .

واضاف المصدر ” التعليم الان في مرحله خطره جداً حيث معظمنا رفض هذا اللقاء وقاطعه الا ان رئيس الجامعه ينفذ اجندة الحوثيين دون وعي ماسيترتب عليها من تغييرات في الفكر والوعي العام .

وأكد المصدر ” ان مخرجات هذا اللقاء سيحدد أزاله وتنقيح وتعديل المقررات الدراسيه كما حصل في من تغيير للمناهج في التربيه والتعليم .

وختم المصدر قوله ” قاطعنا الاجتماع كواجب أخلاقي امام طلابنا وامام الله والوطن رغم ان المليشيات ستفرض الامر الواقع على مختلف المقررات الدراسيه في الجامعات .

وتعمل المليشيات الحوثيه على تلغيم العمليه التعليميه منذ سيطرتها على العاصمه صنعاء21 سبتمبر حيث قد طبعت العديد من الكتب الدراسيه الملغمه والتي تدرس الطلاب على الولايه الاماميه ليتلوها تفخيخ العمليه التعليميه في الجامعات .