ردَّدوا "الصرخة" وهم يحرقونها.. غزوة "دواعش" الحوثي لمحلات بيع ملابس النساء بصنعاء

مأرب اليوم – صنعاء – وكاله خبر للأنباء:

نفذت عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، الثلاثاء 17 ديسمبر/كانون الأول 2019، حملة استهدفت محلات بيع وخياطة البالطوهات والعبايات النسائية في أحد شوارع العاصمة صنعاء.

وقال شهود عيان لوكالة خبر، إن عناصر مليشيا الحوثي اقتحمت عدداً من محلات بيع البالطوهات والعبايات النسائية بشارع هائل، بحثاً عن «ربطة الخصر» التي تعد ضمن محتوى البالطوهات.

وأضافوا أن عناصر المليشيا قاموا بتجميع «ربطة الخصر» من كل المحلات وأقدموا على إحراقها، مرددين صرخة الموت المستوردة من إيران.

وبررت عناصر المليشيات هذه الحملة، بأن ربطات الخصر تثير فتنة الرجال وتعمل على إغرائهم وأنها أحد أسباب تأخير النصر، فيما اعتبرها حقوقيون تعدياً على مالكي المحلات التجارية ومحاولة لابتزازهم، واستمراراً لممارسات التضييق على الحريات الشخصية للنساء.

وأكدت مصادر مطلعة لوكالة خبر، أن الحملة الداعشية التي تنفذها المليشيات تأتي في إطار ما يصفها الحوثيون مواجهة «الحرب الناعمة»، استنادا لتوجيهات عليا من زعيم المليشيا الإرهابي عبدالملك الحوثي.

وأضافت المصادر إن الحملة تأتي ضمن ممارسات مستمرة لعناصر المليشيات الحوثية في التضييق على النساء والفتيات في شتى مجالات الحياة وخاصة خلال خروجهن إلى الحدائق العامة والكافيهات وفي عملهن ضمن المنظمات الحقوقية المحلية والدولية.

وكانت مليشيا الحوثي أصدرت قبل أشهر تعميمات بشأن ملابس وبالطوهات الطالبات ومواصفتها للمدارس الأهلية والجامعات الحكومية والأهلية بالعاصمة صنعاء، كما طالبت الجامعات بإلزام الطالبات بذلك.

الجدير بالذكر أن ممارسات عناصر مليشيا الحوثي مماثلة للتصرفات المتشددة التي ينفذها تنظيما داعش والقاعدة الإرهابيان في مناطق سيطرتها.