مصر وبريطانيا تتفقان على تقويض التدخلات الخارجية في ليبيا

مأرب اليوم – وكالات:

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، تم خلاله التباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمهما على كافة المستويات.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، إنه تمّ التطرق خلال الاتصال لآخر التطورات في عدد من أهم القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في ليبيا، حيث تمّ التوافق على تكثيف الجهود المشتركة من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل يحقق الاستقرار والأمن ويكافح الجماعات الإرهابية، ويستعيد مفهوم الدولة الوطنية، وكذلك العمل علي تقويض التدخلات الخارجية، والحد من تداعياتها السلبية علي القضية الليبية.

وأوضح راضي أن الرئيس السيسي توجه بالتهنئة لرئيس الوزراء البريطاني بمناسبة الانتصار الكبير لحزب المحافظين وحصوله على الأغلبية في الانتخابات العامة ببريطانيا، مؤكدا أن ذلك يعكس ثقة الناخب البريطاني في رؤية وقدرة جونسون على قيادة البلاد خلال المرحلة القادمة.

كذلك هنأ الرئيس السيسي جونسون بمناسبة اقتراب حلول أعياد الميلاد، وأشاد بالتطور الإيجابي الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا مؤخرا، خاصة بعد قرار الحكومة البريطانية الأخير باستئناف رحلات الطيران المباشرة إلى مطار شرم الشيخ.

وأعرب الرئيس المصري عن التطلع لأن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ومواصلة تفعيل أطر التعاون في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والسياسية والأمنية والسياحية، فضلا عن التشاور والتنسيق السياسي حول القضايا الإقليمية والدولية.