الرئيسية / اخبار وتقارير / لمواجهة التحالف رسمياً الاعلان عن اتفاق حوثي اخواني..بينما قناة بلقيس التابعه لتوكل" تصفها بمبادرة للتقريب بين الاصلاح والحوثي..تفاصيل

لمواجهة التحالف رسمياً الاعلان عن اتفاق حوثي اخواني..بينما قناة بلقيس التابعه لتوكل" تصفها بمبادرة للتقريب بين الاصلاح والحوثي..تفاصيل

مأرب اليوم – متابعات – خاصه:

يبدوا ان الاتفاق الحوثي الاخواني لم يعد ينقصه الا الاعلان الصريح وعودة قياداته الاخوانيه (حزب الاصلاح) الى صنعاء لتحديد ماهي الطرق الكفيله لمواجهة السعودية والامارات برعاية اقليميه معروفه .

مواقع تابعه لحزب الاصلاح لم تستطيع اخفاء هذا التقارب فقد عبرة قناة بلقيس التابعة للقياديه الاخوانيه المتواجدة في تركيا عن مصادر وصفتها بالخاصة، ان بوادر لتقاربٍ مرتقب بين حزب الأصلاح وجماعة الحوثي، برعاية أطراف إقليمية ذات صله بطرفي الحرب في اليمن.

واضافت أن مباحثات سرية تجري بين حزب الإصلاح وجماعة الحوثي، في إطار مبادرة تركية قطرية مشتركة للتقريب بين خصوم الأمس يأتي ردة فعل لسلوك المملكه السياسي المتقارب مع الامارات بهدف اقصاء الحزب حسب وصفها .

مواقع اخباريه يديرها اعلاميين تابعيين للاصلاح(الاخوان المسلمين فرع اليمن )رصد محرر مارب اليوم بعض مارود بقولهم ” أن ملامح هذا التقارب بدت واضحة في النبرة الخشنة في تصريحات بعض كبار المسؤولين في حكومة الرئيس هادي ضد سياسة الرياض وإدارتها للحرب، وصل إلى التعريض بها كقوة “احتلال”.

يذكر ان عناصر الاخوان المسلمين قد فأرجت عن 60قناصاً حوثي وفق ما اسموها تبادل اسرى كي تأتي هذه بادرة حسن نيه لتوثيق التقارب الاخواني الحوثي .

وذكر محلل سياسي بارز” ان الحوثيين والاخوان المسلمين المتمثل بحزب الاصلاح اتفقوا في وقت سابق على ايقاف الجبهات التي يسيطر عليها الاخوان والتوجه للقتال في الساحل والجنوب وقد تحدثنا في وقت سابق عن ان هناك تواصل حوثي اخواني برعايه قطريه وهذا ما كشفه اعلام الاخوان نفسه ولكن بطريقه غير مباشره.