موجة نزوح واسعة لأبناء مديرية الحديدة

مأرب اليوم – الحديده :

تعاني المناطق الواقعة في التماس بين الحوثيين والقوات المشتركة في الساحل الغربي من هجمات يومية يذهب ضحاياها العشرات من المواطنين.
آخر موجات النزوح هذه كانت من نصيب أهالي “حي منظر” بمديرية الحوك، التابعة لمدينة الحديدة، باتجاه مدينة الخوخة، ياتي هذا نتيجة للخروقات اليومية والقصف المستمر من قبل ‎المليشيا الحوثية الموالية لإيران.

هذا وتواصل مليشيا الحوثي الانقلابية قصفها للمنازل والمراكز الصحية والمساجد وزراعة الألغام بصورة عشوائية ومكثفة وقنص المواطنين دون تمييز وحفر الخنادق.

الجدير بالذكر أن المواطنين كانوا قد استبشروا خيرا باتفاقية استكهولم وحضور أكثر من لجنة من أجل التهدئة وإيقاف الحرب والهجمات.
غير أن الخروقات بدأت ماذ اللحظات الأولى للتوقيع ولم تنتهي حتى اليوم أي بعد 370 يوما من سريان الهدنة وسط صمت دولي واممي عجيب.
وتعتبر الجديدة من أكثر المدن التي فقد الناس فيها أعمالهم وتحركاتهم بشكل طبيعي بعد ضرب جزء كبير من البنى التحتية وتدمير العديد من المنشآت الصناعية والأماكن الحيوية.

ناهيك عن الوضع الصعب الذي تعيشه آلاف الأسر في هذه المدينة منذ سنوات سابقة، وتحويلها من قبل المليشيا إلى مساحات مزروعة بالألغام، ونهب إيرادات المينا التي تقدر بملايين الدولارات.
نزوح جماعي أبناء الحديدة