الأرصاد يحذر المواطنين في سقطرى من استمرار تدفق السيول

مأرب اليوم – سقطرى :

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة الى شديدة البرودة أثناء الليل و الصباح الباكر خاصة الأطفال وكبار السن وكذا الاخوة المزارعين.

كما حذر سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات ( تعز، اب، المحويت، حجة، و ريمه) من تدني الرؤية الافقية بسبب تشكل الشابورة المائية.
وشدد المركز على المواطنين في أرخبيل سقطرى من تدفق السيول في الشعاب والوديان.

حالة الطقس ليوم الاحد 29/12/2012م
المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية: أجواء صحوة بارده الى شديدة البرودة على اجزاء من المرتفعات الجبلية الشمالية الغربية(ذمار، عمران ، صعده و صنعاء)، وأجواء باردة على (اب، حجة، تعز والمحويت وريمه) مع تشكل الشابورة المائية أو الضباب في الصباح الباكر , وأجواء صحوة الى غائمة جزئياً نهاراً على معظم المرتفعات الجبلية وهطول أمطار متفرقة على(حجة، المحويت، صنعاء، وعمران).

المناطق الصحراوية: أجواء صحوة وباردة نسبياً ليلاً ، حيث تظهر خلايا من السحب المنخفضة المتفرقة نهاراً على اجزاء منها، والرياح شمالية شرقية، تتراوح سرعتها من 05 إلى 15 عقدة.

السواحل الغربية: أجواء صحوة الى غائمة جزئيا نهارأً، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 10 الى 20 عقدة مثيرة للاتربة والرمال.
السواحل الجنوبية والشرقية: أجواء غائمة جزئيا وهطول أمطار متفرقة خفيفة على الشريط الساحلي الجنوبي ، وصحوة الى غائمة جزئياً ، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 08 إلى 18 عقدة على خليج عدن وباب المندب والشريط الساحلي الشرقي.

ارخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئياً الى غائمة وهطول امطار متفاوتة الشده، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 25 عقدة.