المليشيات الحوثيه تقتحم الكافيهات بصنعاء وتتوعد أي أحتفال برأس السنه

مأرب اليوم – متابعات :

داهمت مليشيا الحوثي عددا من الكفايهات في صنعاء وهددت المواطنين وأصحاب المحلات بأي اتحتفال بمناسبة راس السنة.

وأوضح مستثمر في القطاع السياحي أن مسلحين حوثيين اقتحموا، بطريقة همجية ثلاث منشآت ترفيهية تابعة له وهددوه بإغلاقها في حال سمح لأي كان بإقامة احتفالات رأس السنة.

وقال المستثمر وفقا للشرق الاوسط، أن الذي طلب عدم ذكر اسمه خشية ملاحقة الميليشيات، إنه حاول مراراً إقناع مسلحي الجماعة بالسماح للمواطنين وغيرهم من غير اليمنيين بالاحتفال بهذه المناسبة، والتبرير لهم بأن سكان العالم بأسره يحتفلون بها ويتمنون من خلالها أن يكون العام الجديد عام سلام ومحبة، لكن محاولاته باءت بالفشل ولاقت معارضة شديدة من مسلحي الجماعة.

وأكد مالك أحد الفنادق السياحية في منطقة حدة، في العاصمة صنعاء، أن الميليشيات أبلغته في أثناء نزولها الميداني إلى فندقه وفنادق سياحية أخرى، بصدور توجيهات عليا «تمنع وتحرم وتجرم الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات الخاضعة للانقلابيين».

وأشار إلى أن الميليشيات حذّرته وغيره من المخالفة أو الاستهتار بتلك التوجيهات، كون العقوبة ستكون وخيمة وقاسية تجاه المخالفين لها.

وتحدث أن قيادياً حوثياً يعمل في قطاع السياح الخاضع للميليشيات، طلب منه بذات الوقت وبصورة سرية، مبلغاً مالياً في أسلوب ابتزازي من أجل السماح له بإقامة الاحتفال في فندقه.

وتأتي هذه الاعمال العداونية بعد خطاب زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي حول الهوية الايمانية واتهم الغرب بقيام تصدير الرذائل الى اليمن حسب وصفه.