الرئيسية / رياضة / ميسي على رأس 5 قضايا رئيسية فى برشلونة فى 2020

ميسي على رأس 5 قضايا رئيسية فى برشلونة فى 2020

مأرب اليوم – رياضه :

تعود عجلة الحياة للدوران في الملاعب الاسبانية اليوم، الجمعة، عقب انتهاء فترة العطلة الشتوية، وذلك بإقامة مباراتين ضمن منافسات الجولة الـ 19 من عمر مسابقة الدوري الاسباني “الليجا”، حيث يستضيف بلد الوليد نظيره ليجانيس بقيادة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني السابق لمنتخب مصر في الثامنة مساء بملعب “نيوفو جوسي”، بينما يلعب اشبيلية مع أتلتيك بيلباو في العاشرة مساء بملعب “رامون سانشيز بيزخوان” معقل النادي الاندلسي.

في حين يلتقي غداً السبت فالنسيا مع ايبار، وخيتافي مع ريال مدريد، واتلتيكو مدريد مع ليفانتي، واسبانيول مع برشلونة، على أن تختتم منافسات الجولة بعد غد الاحد، عندما يلعب غرناطة مع ريال مايوركا وريال سوسيداد مع فياريال، وديبورتيفو الافيس مع ريال بيتيس، وسيلتا فيجو مع أوساسونا.

ويدخل  نادى برشلونة الإسبانى عام 2020 متصدراً جدول مسابقة الليجا برصيد 39 نقطة، وبفارق نقطتين عن الوصيف ريال مدريد، وتأهل إلى دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا ويستعد لمواجهة أولمبيك ليون فى هذة المرحلة من تشامبيونزليج.

رصدت صحيفة “ماركا”الإسبانية، 5 قضايا رئيسية لفريق برشلونة فى 2020..

مستقبل فالفيردي
 

فالفيردي

فالفيردي

جدد إرنستو فالفيردي عقده مع برشلونة في فبراير الماضي، ولكن هناك شكوك حول مستقبله داخل “كامب نو” ما إذا كان سيستمر في العام الأخير من عقده موسم 2020/2021 أو الرحيل، وسيتم حسم هذا الملف بناءاً على ما يحققه مع الفريق محلياً وأوروبياً بالموسم الجارى.

تجديد عقد ميسي
 

ميسي

ميسي

ينتهي عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي في يونيو 2021، وتسعى إدارة برشلونة جاهدة لتجديد عقد العنصر الأهم فى الفريق الكتالونى، وبالرغم من بلوغه سن الـ 32 عاماً، إلا أن أهميته بالنسبة للبلوجرانا أمراً لا شك فيه على الأطلاق، ومن المتوقع تجديد عقده فى العام الجديد.

إغلاق بارتوميو عدد من القضايا قبل إنتهاء فترة رئاسته
 

رئيس برشلونة

رئيس برشلونة

تستمر فترة رئاسة جوسيب ماريا بارتوميو داخل برشلونة فى عام 2021 ولديه العديد من الملفات الهامة التى يجب أن يقوم بحسمها، قبل إنتهاء فترة رئاسته، وعلى رأسها تجديد عقد اللاعب الأهم فى تاريخ برشلونة ليونيل ميسي وكذلك إعادة هيكلة ملعب “كامب نو”.

أنسو فاتي
 

أنسو فاتي

أنسو فاتي

يعد أنسو فاتي واحد من المواهب الشابة فى برشلونة التى تم إكتشافها فى 2019، وتم تجديد عقده حتى يونيو 2022 وبشرط جزائى 170 مليون يورو، وخلال العام الماضى ظهر اللاعب بشكل مميز ووضع بصمته كأحد اللاعبين المؤثرين مستقبلاً فى تاريخ البارسا، وبات النادى مطالباً بمنحه الفرصة كاملة فى عام 2020 من اجل إثبات نفسه والإستفادة منه بشكل كبير.

عودة البرازيلي نيمار
 

نيمار

نيمار

بعد محاولة فاشلة لضم البرازيلي نيمار دا سيلفا في الصيف الماضي، يشير كل شيء إلى أن برشلونة سيحاول من جديد إستعادته من جديد فى عام 2020، خاصة وأن اللاعب أخبر المقربين منه أنه يريد العودة إلى كامب نو