الرئيسية / اخبار وتقارير / آخر المستجدات في جبهة الضالع..ومصرع 15عنصراً حوثياً وخلافات يؤدي الى أنسحابات للمليشيات… تفاصيل

آخر المستجدات في جبهة الضالع..ومصرع 15عنصراً حوثياً وخلافات يؤدي الى أنسحابات للمليشيات… تفاصيل

مأرب اليوم – جبهة الضالع :

ساد هدوء نسبي جبهات غرب قعطبة ومنطقة حجر خلال الساعات الماضية بين القوات المشتركة من جانب والمليشيات الحوثية من جانب آخر باستثناء ماتقوم به المليشيا من قصف عشوائي بمدافع الهاون بين حين وآخر.

وقد افادت مصادر مطلعة من جبهة باب غلق شمال مدينة الفاخر إن المليشيات الحوثية قصفت بالهاون اماكن متفرقة في باب غلق وغرب سليم وحبيل العابدي جميعها سقطت في مزارع المواطنين وقرب منازلهم دون ان تخلف آي إصابات.

كما انفجرت معارك عنيفة بعد مغرب الامس الخميس في تباب مصنع البلوك طريق منطقة بيت الشرجي ما اضطر المليشيات الحوثية باستخدام الهاون بمحاولات قصف من فوق سطح احدى العمائر على منطقة حبيل العبدي وحمان وحبيل الكلب ما اضطر القوات المشتركة الى الرد بقصف عنيف من مختلف انواع الإسلحه على مكان مصادر النيران مما تسبب عن تدميره ومقتل جميع الأفراد المتمركزين على سطح العمارة وتكبدت المليشيات الحوثية في تلك العملية اكثر من 6 قتلى وجرح اخرين.

وفي ظهر اليوم الجمعة جددت المليشيات الحوثية قصفها المدفعي قبل وبعد صلاة الجمعة على مناطق شرق مرخزة وبلاد اليوبي وجنوب قرية سليم اسفرت عن إصابة احد المواطنين وهو ماراً على دراجتة النارية في احد الطرقات المؤدية الى سيلة سليم يدعى ناجي فضل الشرجي ولازالت حالتة مستقرة في احد المستشيفات الميدانية التابعة للقوات المشتركة .

وقال مصادر محلية ان الانقسامات والانسحابات عصفت بالمليشيات الحوثية في جبهة الضالع، وتصاعدت الخلافات في جبهة الفاخر هذه المرة.

وذكرت مصادر محلية :” إن خلافات كبيرة نشبت بين الأجنحة القيادية للمليشيات الحوثية في جبهة الفاخر شمال قعطبة، شمالي الضالع”.

وانسحب ما يقارب 60 مقاتلاً، من جبهات الضالع، برفقة قيادي من محافظة إب، يدعى “أبو الحسين الإبي”.
وأفادت المصادر إن الانسحابات بسبب الخلافات التي نشبت بين الإبي وأحد مشرفي المليشيات بجبهة الضالع “يدعي الانتماء للأسرة الحوثية”.

وغالبية المقاتلين الذين أعلنوا بقيادة المدعو أبو حسين الإبي انشقاقهم، هم من محافظة إب .