العثور على أكبر زهرة فى العالم قطرها 1.2 متر بإندونيسيا.. لقبت بالجثة


مأرب اليوم – متفرقات :


عثر مسؤولو الحياة البرية فى إندونيسيا، على نوع عملاق من “زهرة الوحش”، وهى أكبر زهرة مسجلة فى العالم حاليًا، والتى يتجاوز طول قطرها المتر، ما يجعلها تمتاز بمواصفات غريبة ونادرة فى عالم النباتات، وعادة ما يشار إلى زهرة رافليسيا باسم “زهرة الوحش”، بسبب خصائصها الطفيلية ورائحتها الكريهة، وهى الزهرة التى عثر عليها فى غابة وسط جزيرة سومطرة، وفقا لموقع “سى إن إن”.

ويبلغ قطر الزهرة حوالى 1.2 مترًا، وازدهرت مؤخرًا فى الغابة الإندونيسية، مما يجعلها أكبر زهرة تم تسجيلها على الإطلاق، وفقًا لمركز الموارد الطبيعية فى غرب سومطرة، ومن الغريب أن نفس الغابة أنتجت أكبر زهرة رافليسيا تم تسجيلها على الإطلاق فى عام 2017، لكن “زهرة الوحش” الجديدة تفوقت على سابقتها بـ4 بوصات.




زهرة رافليسيا العملاقة


ولا تمتلك الزهرة جذورًا لأنها طفيلية، وتتغذى على نبات مضيف، حيث تمتص منه الماء والعناصر الغذائية، قبل أن تزهر بشكل كامل وتكشف عن “فمها” الكبير، ويبعث الفم المفتوح للزهرة برائحة كريهة تشبه رائحة اللحوم المتعفنة، مما جعل البعض يلقبها بـ”الزهرة الجثة”، علما أن تلك الرائحة تجذب الحشرات التى تساعد على تلقيحها، وذلك وفقًا لما نقلته “سكاى نيوز”.

لكن رغم حجمها وشكلها اللافت، فإن حياة زهرة رافليسيا قصيرة للغاية، حيث يظل فمها مفتوحا لمدة أسبوع واحد فقط قبل أن تتعفن وتموت، مما يعنى أن أكبر زهرة على وجه الأرض تزهر بشكلها الكامل “فى الوقت الضائع