الرئيسية / اخبار وتقارير / أيران تنتقم من قطر لمقتل سليماني وتكسي علمها العنابي الى اسود وناشطون يشعلون مواقع التواصل..تفاصيل

أيران تنتقم من قطر لمقتل سليماني وتكسي علمها العنابي الى اسود وناشطون يشعلون مواقع التواصل..تفاصيل

مأرب اليوم – متابعات عربيه :

اقدمت ايران على تغيير لون علم دولة قطر من اللون العنابي الى الاسود حدادا وحزنا على الهالك قاسم سليماني، وذلك اثناء استقبال وزير خارجية قطر في العاصمة الإيرانية طهران، اليوم السبت.

ونشرت وكالة الأنباء القطرية ووسائل إعلام إيرانية صورة اثناء إستقبال وزير الشؤون الخارجية الإيراني وزير الخارجية القطري في طهران، ويظهر العلم القطري مكتسي باللون الأسود بدلا من اللون العنابي.

وهذه هي الحادثة التي لربما تكون الأولى من نوعها، أن يتم تغيير لون علم دولة حزنا على مقتل قيادي لدولة أخرى، في حين أن العلم الإيراني لم يكتسي اللون الأسود كما جرى لعلم قطر.

واثار تغيير لون علم دولة قطر الى الاسود استياء واسعا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيما اعتبروه انتقاصا لسيادة قطر.

وأعتبر مغردون أن تغيير إيران العلم القطري إلى اللوان الأسود فيه إساءة وإهانة لقطر وعلما، على الرغم من أنها ترتمي في حضن إيران وتخالف الإجماع العربي بمواقفها المساندة لطهران.

وقال ناشطون إن تغيير العلم اتى لكون الطائرات التي قتلت سليماني انطلقت من قطر وفقا لما ذكرته صحف أجنبية ما اضطر قطر الى ارسال وزير خارجيتها للتعزية خوفا من ردة الفعل الإيرانية.