الرئيسية / اخبار وتقارير / بن بريك :التحالف يتماشى مع بلطجة الاصلاح وسيكون لنا موقف بعد 90يوم من اتفاق الرياض…تفاصيل

بن بريك :التحالف يتماشى مع بلطجة الاصلاح وسيكون لنا موقف بعد 90يوم من اتفاق الرياض…تفاصيل

مأرب اليوم – عدن :

قال رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك إنه “بعد أن تم توقيع اتفاق الرياض كانت هناك بنود يجب تنفيذها بالتسلسل، على أن تكتمل خلال 90 يوما من تاريخ التوقيع”.

وتابع بن بريك “بكل أسف ونتيجة المماطلة من الطرف الآخر لم يتم تنفيذ أي من تلك البنود بعد مرور ما يقرب من شهرين على التوقيع”.

وأضاف رئيس الجمعية الوطنية في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية أمس”منذ توقيع اتفاق الرياض ونتيجة سيطرة حزب الإصلاح على الحكومة اليمنية، ظلوا يماطلون لعدم التنفيذ ويقومون بعملية التحشيد العسكري لقواتهم من مأرب وحضرموت، وتقوم تلك القوات باستفزاز الجنوبيين في محافظة شبوة وأبين”.

وتابع بن بريك قائلا: “إننا كجنوبيين نعتبر تلك القوات التي يتم تحشيدها قوات غازية، لأن المفترض أن وجهتها نحو العدو الرئيسي (الحوثيين) وليس الجنوبيين، وفقا لما هو محدد في اتفاقية الرياض، ونحن نكون شركاء مع حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي من أجل استعادة الشرعية، ووفقا للاتفاق أيضا يؤجل الجنوبيون استحقاقاتهم إلى ما بعد انتهاء المعركة مع الحوثيين”.

وأكد بن بريك أن “اتفاق الرياض سوف ينفذ، فنحن نحترم التحالف ونقاتل في جانبه في عدة جبهات،

ونعتقد أن التحالف يتماشى مع بلطجة حزب الإصلاح إلى حين، ولا يمكن أن يتيح لهم الفرص لاستغلال بعض الفقرات من بنود الاتفاقية لتمرير أجنداتهم، بعد أن قام كل المحافظين التابعين لهم بتغيير كبير بغرض عرقلة المحافظين الجدد والمفترض أن يتم تغييرهم لاحقا، وأيضا تغيير القيادات الأمنية بشخصيات تابعة لهم”.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية أن “المجلس الانتقالي ملتزم بالمدة الزمنية المقررة في الاتفاق لتحقيق بنود الاتفاقية وهى 90 يوما، وبعدها سيكون لنا حديث حول ما سيتم اتخاذه من إجراءات بالتعاون مع التحالف حسب وصفه.

يذكر ان اتفاق الرياض مضى عليه مايقارب الشهرين ولم يتم تنفيذ أي بند من بنوده كاملا حتى اللحظة .