الرئيسية / اخبار وتقارير / قناة سعوديه رسميه تكشف عن سطو قيادات عسكرية تابعة للأخوان على أراضٍ وممتلكات عامة وخاصة في تعز

قناة سعوديه رسميه تكشف عن سطو قيادات عسكرية تابعة للأخوان على أراضٍ وممتلكات عامة وخاصة في تعز

مأرب اليوم – تعز :

كشف تقرير بثته قناة “الحدث” السعودية، عن قيام قيادات عسكرية بأعمال بسط ونهب أراض وممتلكات عامة وخاصة، بمدينة تعز، جنوب غربي اليمن.

وبحسب التقرير، شهدت مدينة تعز عمليات سطو يومي على منازل وممتلكات المواطنين وأراضٍ تابعة لجهات حكومية، بما فيها جامعة تعز، من قبل مجاميع مسلحة، بعضها تنتمي لوحدات عسكرية وأمنية، وأخرى محسوبة على نافذين سياسيين وحزبيين.

وأوضح التقرير أن اشتباكات مسلحة دارت خلال عمليات سطو هذه المجاميع في أنحاء المدينة وضواحيها، أدت إلى سقوط ضحايا مدنيين خلال الأسابيع الأخيرة.

ووفق التقرير، معظم الأفراد جنود ينتمون لوحدات الجيش الحكومي، يتم استخدامهم في تنفيذ عمليات السطو والنهب، كحماية قطعة أرض أو السطو على منزل لصالح قائد عسكري أو نافذ سياسي في المدينة.

وتطرق التقرير إلى تعرض أراضي جامعة تعز للسطو من قبل جهات عدة بعضها تمت بتواطؤ من أجهزة القضاء والنيابة، في حين أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية بأن “الجامعة لن تسمح بأخذ أراضيها، لأنها تمس أجيال الأمة القادمة”.

وذكر التقرير، توثيق منظمة “حقوق مكفولة الخيرية” قيام جماعات مسلحة بنهب عشرات المنازل، وقطع أراض، تعود ملكيتها لمواطنين، في أنحاء وأحياء متفرق في مناطق التماس، من قبل قيادات عسكرية تمنع المواطنين من العودة إلى منازلهم بذريعة أنها في مناطق المواجهات.

ووفقاً للتقرير، اعتبر مواطنون ما يحدث في المناطق المحررة بمدينة تعز انعكاسا لفشل الوحدات العسكرية المتواجدة على الأرض والسلطة المحلية، مطالبين قيادة الدولة بإعادة النظر في جميع القيادات العسكرية.

واتهم التقرير، جميع التشكيلات العسكرية بالوقوف وراء عمليات السطو والنهب على الأراضي في المدينة.

وتشهد مدينة تعز فوضى أمنية عرَّضت أرواح وممتلكات المواطنين لخطر العصابات المسلحة التي تستند في جرائمها إلى نافذين أمنيين وعسكريين يعملون على تزوير وثائق ملكيات المواطنين لدى جهات قضائية بإسناد قيادات عسكرية وأمنية ونافذين ينتمون إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح، “الإخوان المسلمين في اليمن”