عقوبات منتظرة ضد مانشستر يونايتد بعد الاحتجاج على حكم مباراة ليفربول

مأرب اليوم – رياضه :


يواجه عدد من لاعبى فريق مانشستر يونايتد الإيقاف من قبل الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم، بعد اعتراضهم على حكم مباراة ليفربول، التى جمعت الطرفين الأحد الماضى، وانتهت بفوز الريدز بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة الـ23 من مسابقة البريميرليج على ملعب “أنفيلد”، وذكرت صحيفة “ميرو”البريطانية، أن الاتحاد الإنجليزى يواجه لاعبى مان يونايتد بتهمة سوء السلوك بسبب اعتراضهم بشكل غير لائق على هدف روبرتو فيرمينو الملغى فى شباك ديفيد دى خيا.

وأوضحت الصحيفة أن عددا من لاعبى مانشستر يونايتد، خاصة الحارس ديفيد دى خيا، أبدوا غضبهم الشديد تجاه حكم مباراة ليفربول، بعد أن هز فيرمينو الشباك خلال هزيمتهم 2-0 على ملعب أنفيلد، على الرغم من اصطدام دى خيا فى كرة هوائية مع فيرجيل فان دايك قبل أن يخسر الكرة من قبضته، حيث تابع فيرمينو الكرة وسجل هدفًا، واحتسب الحكم كريج باوسون الهدف، وهو ما أدى إلى غضب لاعبى يونايتد، قبل أن يتم رفضه بعد تدخل تقنية الفيديو “VAR”.

تابعت، إن الاتحاد الإنجليزى يتهم لاعبى مان يونايتد بانتهاك القاعدة 20 فقرة “أ” بعد  التصرف غير اللائق مع حكم مباراة ليفربول.

وقال الاتحاد الإنجليزى، فى بيان له، “أتهم لاعبى مانشستر يونايتد بانتهاك القاعدة 20 فقرة “أ”.. النادى أخفق فى التأكد من أن لاعبيه قادوا أنفسهم بطريقة غير منظمة خلال الدقيقة 26 من المباراة التى أقيمت فى البريميرليج ضد ليفربول يوم الأحد، يونايتد لديه حتى يوم الخميس 23-1-2022 للرد”.

من جانب آخر كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن اتجاه كبير داخل نادى مانشستر يونايتد بإقالة المدير الفنى للفريق النرويجى أولى جانر سولشاير، وتعيين بدلا منه الأرجنتينى ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني السابق لفريق توتنهام.

وذكرت صحيفة “ديلى إكسبريس” الإنجليزية أنه من المتوقع أن يحل بوتشيتينو محل سولشاير، بسبب الضغوط الكبيرة التى تواجهها إدارة الشياطين الحمر هذه الأيام، بعد تراجع نتائج الفريق في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة مانشستر يونايتد ترى أن أسلوب بوتشيتينو يشبه إلى حد كبير أسلوب الألماني يورجن كلوب المدير الفني الحالي لفريق ليفربول، والذى أحدث طفرة كبيرة في صفوف الريدز، وجعله واحدا من أقوى فرق العالم.

وخسر سولشاير أمام كلوب أمس الأول، الأحد، في القمة التى جمعت ليفربول امام مانشستر يونايتد على ملعب “أنفيلد” في الجولة الـ23 من البريميرليج.

ولطالما كان بوتشينيو هدفا لإدارة نادي مانشستر يونايتد خلال فترة توليه تدريب توتنهام، ليعود المدرب الأرجنتيني مجددا هذه الايام إلى دائرة اهتمامات إدارة العملاق الإنجليزي.

يذكر أن بوتشيتينو قد تم ربطه بأكثر من فريق خلال الفترة الماضية أبرزهم برشلونة، منذ الرحيل عن توتنهام في نوفمبر الماضي وتعيين جوزيه مورينيو بدلا منه؟.