الرئيسية / اخبار وتقارير / قرار حكومي مرتقب بتعليق اتفاق استوكهولم واستئناف المعارك في الساحل الغربي

قرار حكومي مرتقب بتعليق اتفاق استوكهولم واستئناف المعارك في الساحل الغربي

مأرب اليوم – الساحل الغربي :

قال مصاد مطلع في الحكومة الشرعية إن مناقشات تدور بأروقة الحكومة على اعلى المستويات لوقف العمل باتفاق استكهولم بين الحكومة ومليشيا الحوثي بعد مطالبات شعبية وحزبية بوقف العمل بذلك الاتفاق.
وتوقع المصدر بقرب صدور قرار حكومي يوقف الاتفاقية وهو ما يعني بدأ معارك الجبهة الغربية لليمن واستكمال تحرير مدينة الحديدة من قبضة الحوثيين.

ووقعت الحكومة الشرعية والمتمردين الحوثيين اتفاقا في “ستوكهولم”، في 13 ديسمبر 2018م، برعاية الأمم المتحدة، الا إن الاتفاق شابة الكثير من التعثر والمراوغة في تنفيذ كامل بنودة .

ولاقى الاتفاق انتقادات شديدة من قبل قوى وطنية واعتباره انقاذ لمليشيات الحوثي وابقائها في الحديدة اكبر الموانئ اليمنية في البحر الاحمر .

ويرى مراقبون ان وقف هذا الاتفاق سيكون بمثابة دعم كبير لجبهة نهم شرق العاصمة صنعاء التي اشتعلت رحى المعارك الضارية فيها بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي مطلع الاسبوع الجاري .

وأعلن العميد الركن طارق صالح عفاش، عضو قيادة القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي، مساء اليوم الاثنين، دعم قواته ومساندة قوات الجيش الوطني في جبهة نهم بمحافظة صنعاء.

وقال في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر ” تويتر “، رصدها ” مأرب اليوم ” أن : ‏”قلوبنا وعقولنا مع الأبطال الأشاوس في جبهة نهم، والذين يسجلون الآن صفحةً لابد أن تكون خالدةً في معركة اليمنيين لاستعادة دولتهم وجمهوريتهم”.