الرئيسية / اخبار وتقارير / مصرع قيادي حوثي بارز ونجله و14 آخرين بصنعاء ورفض قبلي للتحشيد

مصرع قيادي حوثي بارز ونجله و14 آخرين بصنعاء ورفض قبلي للتحشيد

مأرب اليوم – متابعات :

لقي ستة عشر حوثياً مصرعهم بينهم قيادي بارز ونجله، في مواجهات خاضتها القوات الحكومية ومليشيا الحوثي شرقي العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وأكدت مصادر إعلامية، مصرع القيادي الحوثي البارز المدعو “دارس صالح السعدي” ونجله، وأربعة عشر آخرين، في مواجهات مسلحة، خاضتها القوات الحكومية، ضد المليشيا الحوثية، بجبهة حريب نهم، شرقي العاصمة صنعاء.

جدير بالذكر أن مليشيا الحوثي خسرت العشرات من عناصرها القيادية البارزة في المواجهات الأخيرة التي احتدمت في جبهات نهم والجوف والبيضاء والضالع والحديدة، فضلا عن مئات المقاتلين.

وتواجه المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً، نقصاً حاداً في صفوف مقاتليها، حتَّم عليها ممارسة الضغط على مشايخ القبائل في المناطق الخاضعة لسيطرتها لرفد الجبهات بمقاتلين.

ووفق مصادر وكالة خبر، فإن القبائل، في مناطق مختلفة بمحافظات صنعاء وإب والمحويت وريمة، رفضت الزج بأبنائها في حروب المليشيا العبثية، ما أدَّى إلى تعرضها لضعوط وتهديدات حوثية أجبرتها على دفع إتاوات وجبايات مالية كبيرة تحت مسمى “مجهود حربي” ودعم للمقاتلين والقتلى.

وتعمد المليشيا إلى استهداف الشباب وأصحاب الدخل المحدود وإخضاعهم لدورات عقائدية وتكليفهم بالتحشيد في أوساط المجتمع والدفع بهم إلى الجبهات.