الرئيسية / اخبار وتقارير / تفاصيل ليله داميه على الحوثيين..خروقات وتسللات للمليشيات تنتهي بفشل كبير أمام صلابة القوات المشتركة

تفاصيل ليله داميه على الحوثيين..خروقات وتسللات للمليشيات تنتهي بفشل كبير أمام صلابة القوات المشتركة

مأرب اليوم – الساحل الغربي :

شهدت جبهات الساحل الغربي، الساعات الماضية، تصعيداً خطيراً من قبل المليشيات الحوثية -الذراع الإيرانية- انتهى بالفشل الذريع أمام يقظة وصلابة القوات المشتركة.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن تصعيد المليشيات الحوثية يأتي ضمن خروقاتها المستمرة للهدنة الأممية شمل محاولات تسلل انتحارية ومتزامنة صوب المناطق المحررة في مديريات بيت الفقيه والتحيتا بمحافظة الحديدة استخدمت فيها مختلف الأسلحة بما فيها الصواريخ، ولكن باءت محاولاتها بالفشل.

موضحاً أن المليشيات الحوثية المتمركزة في مزارع الحسينية التابعة لمديرية بيت الفقيه دفعت بالعشرات من عناصرها لمحاولة التسلل صوب منطقة الجاح الاستراتيجية مستخدمة غطاءً نارياً مكثفاً وسرعان ما سقط المتسللون بين صريع وجريح على يد وحدات من اللواء السابع حراس الجمهورية الذي ارتقى منه ثلاثة شهداء.

وفي مديرية التحيتا دفعت المليشيات الحوثية بقايا جيوبها المتمركزة في مناطق نائية للتسلل صوب مركز المديرية لتلقى ذات المصير على يد وحدات من العمالقة حيث لقي عدد من المتسللين مصرعهم وجرح آخرون، فيما تم أسر قيادي حوثي مع مرافقيه.

وبالتزامن كسرت وحدات مشتركة من حراس الجمهورية والعمالقة محاولات تسلل صوب منطقتي الفازة والجبلية في ذات المديرية وتكبيد المتسللين خسائر فادحة، قتلى وجرحى، وفرار البقية مخلفين وراءهم أسلحتهم وجثث زملائهم.

ولفت إلى أن المليشيات التابعة لإيران استهدفت منطقة الفازة بصاروخين مخلفة مزيداً من الأضرار في مزارع مواطنين.

يشار إلى أن الأسبوع الجاري شهد سلسلة محاولات تسلل للمليشيات الحوثية داخل مدينة الحديدة وجنوب المحافظة انتهت جميعها بالفشل الذريع وتكبدهم خسائر فادحة في العدد والعتاد.