الرئيسية / أخبار مأرب / أختراق الحوثيين للأتصالات التابعه للجيش هي وراء الهزائم للقوات الحكوميه في نهم والجوف…كيف حدث هذا!!

أختراق الحوثيين للأتصالات التابعه للجيش هي وراء الهزائم للقوات الحكوميه في نهم والجوف…كيف حدث هذا!!


مأرب اليوم – متابعات خاصه:

قال مصدر بارز في قوات الشرعيه رفض ذكر اسمه ل”مارب اليوم ” ان الهزائم التي تلقاها الجيش اليمني كله بسبب اختراق المليشيات الحوثيه للاتصالات اللاسلكيه الرئيسية للجيش وهذا جاء بتنسيق اخواني حوثي

واضاف المصدر تلك الهزائم إلى ما وصفها بـ “اختراق” إخواني لمنظومة الاتصالات العسكرية، والعمل على عزل المنطقة العسكرية عن مسارح العمليات ومراكز السيطرة والقيادة.


وحمل مصدر عسكري بحكومة الشرعية اليمنية حزب الإصلاح المسئولية الكاملة عن الهزائم التي منيت بها القوات الحكومية في جبهات نهم ومأرب والجوف.


المصدر ذاته أكد أن جهات وقيادات ملتزمة بالهدنة مع جماعة الحوثي سهلت للجماعة اختراق شبكة الاتصالات العسكرية الخاص بالجيش، وعملت على قطع شبكات الاتصالات الأخرى والإنترنت، وأبقت على قنوات اتصال سهلت لها التواصل مع جماعة الحوثي.

وأشار إلى أن الحوثيين بالتعاون مع “ضباط ربط” في الجيش أصدروا توجيهات للقيادات الميدانية بالانسحاب وتسليم المواقع لمسلحي الحوثي، وأوهموا القادة الميدانيين أن الانسحاب تكتيكي وفق مخطط للالتفاف على قوات الحوثي.

وفور الانسحاب شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مخازن أسلحة للجيش بطلب من قيادات الشرعية، خشية أن يغنمها الحوثيون.