الرئيسية / الثقافة والفن / الوزير دماج وعدد من مدراء مكاتب الثقافة بالجمهورية في زيارة تفقدية لمخيم صناعة الأفلام الوثائقية بالمكلا

الوزير دماج وعدد من مدراء مكاتب الثقافة بالجمهورية في زيارة تفقدية لمخيم صناعة الأفلام الوثائقية بالمكلا

مأرب اليوم – المكلا – خاص

قام وزير الثقافة الأستاذ مروان دماج صباح اليوم بمدينة المكلا بزيارة تفقدية لمخيم صناعة الأفلام الوثائقية (قصص مفقودة) الذي دُشنت أعماله يوم أمس في منتجع رامادا بمدينة المكلا بتنفيذ من مبادرة ميمز الفنية ومؤسسة وعي برعاية الملحقية الثقافية والإعلامية بالسفارة الأمريكية باليمن، والذي يضم متدربين من عموم محافظات الجمهورية.

خلال الزيارة, اطّلع الوزير دماج والوفد المرافق له على الأعمال التي يقدمها المخيم والذي يعد الأول من نوعه في هذا المجال. كما أشاد وزير الثقافة بالأنشطة التي يقدمها المخيم والتي تساهم في بناء القدرات الفنية وصقل المهارات الإبداعية لدى مخرجي الافلام الوثائقية.

كما التقى الوزير والوفد المرافق له بالمتدربين والتعرف على خبراتهم السابقة في هذا المجال ومستمعين إلى مايتم تقديمه في المخيم من عروض وأهم الواضيع التدريبيه المعطاه لهم. أشاد الوزير دماج بخبرات المتدربين وشدد على أهمية استخدام الفنون لمناصرة القضايا الملحة في المجتمع كون الفن هو من أهم الوسائل لصناعة التغيير, مؤكدا أن وزارة الثقافة ستبدي اهتماما كبيرا بهذا الجانب الفني.

رافقه في الزيارة مدير مكتب الثقافة بمحافظة حضرموت الأستاذ خالد القحوم ومدير مكتب الثقافة بمحافظة شبوه الأستاذ محمد الأحمدي ومدير مكتب الثقافة بمحافظة تعز الأستاذ عبدالخالق سيف ومدير المتاحف بمحافظة تعز الأستاذ رمزي الدميمي والأستاذه العنود القفان.
الجدير بالذكر أن مؤسسة قمرة للأفلام قد رفدت المخيم بعدد من المدربين المتميزين ذوي الكفاءات والخبرات الفنية وكذا برزت مؤسسة قنا للإنتاج الإعلامي كمتعاون إعلامي أساسي في المشروع.