الرئيسية / اخبار وتقارير / إفشال عملية تهريب قطع أثرية وأحجار كريمة بمحافظة تعز

إفشال عملية تهريب قطع أثرية وأحجار كريمة بمحافظة تعز


مأرب اليوم – متابعات تعز

تمكنت إدارة البحث الجنائي بالتنسيق والتعاون مع قوات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في مدينة تعز، يوم امس الاول، من إفشال عملية تهريب لقطع أثرية نادرة كانت في طريقها الى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الإنقلابية .



وبحسب مصادر أمنية خاصة ، أكدت أن القوات الأمنية ووحدات من مكافحة الإرهاب ، تمكنت صباح اليوم من ضبط شاحنة نقل متوسط ، تحمل على متنها عفش منزل للتمويه على تهريب أحجار كريمة وتحف أثرية نادرة ، وتماثيل حجرية قديمة .



واكدت المصادر ، أن القوات الأمنية ومكافحة الإرهاب ، تكمنت من إفشال عملية التهريب والقبض على المهربين والقطع الأثرية والتاريخية ، عقب عملية استخباراتية ورصد وتحري دقيقة ، أفضت إلى إلقاء القبض على المهربين وإستعادة القطع الأثرية قُبيل خروجها من المدينة .



مشيرة إلى أن مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في تعز بذلت جهدا جبارا في هذا الخصوص ، وتمكنت من إفشال العملية بحكمة وإقتدار ، وتحفظت على القطع الأثرية المضبوطة ، والمهربين لتقديمهم للجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة معهم .



هذا وتجدر الإشارة إلى أن قوات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة تعمل ليل ونهار للقيام بمهامها وواجباتها ، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومختلف الجهات المعنية وذات العلاقة ، بهدف تحقيق الأمن والإستقرار وتامين حياة وممتلكات المواطنيين في المدينة الحالمة .