توجه حوثي لمنع الغناء واستخدام الآلات الموسيقية في حفلات الأعراس(وثيقه )

مأرب اليوم – متابعات

كشفت وثيقة عن توجه حوثي يقضي بمنع الغناء واستخدام الآلات الموسيقية أثناء إحياء حفلات الأعراس في مديرية كحلان عفار بمحافظة حجة (شمالي غرب البلاد).

وبحسب وثيقة صادرة عن المكتب الاشرافي لمليشيات الحوثي في مديرية كحلان عفار مذيلة بتوقيعات وأسماء قيادات حوثية موجهة إلى مدير عام المديرية الموالي للمليشيا تتضمن حثه على منع الغناء واستخدام الآلات الموسيقية أثناء إحياء حفلات الأعراس.

ووفقاً للوثيقة، اتهمت قيادات المليشيا في مديرية كحلان عفار المغنين وعازفي “الارج” بعدم مراعاة حرمة البيوت ولا حرمة الأعراض وأسر أسرى وصرعى الحوثيين، وأيضا عدم تجاوب بعض الأسر ومشايخ وعقال العزل في منع الغناء وإدخال المغنين والعازفين إلى مناطقهم.

وكانت أقدمت مليشيات الحوثي، العام الفائت، على مهاجمة عدد من الأعراس في محافظة حجة بمزاعم منع الغناء واستخدام مكبرات الصوت، واختطفت عددا من أقارب العرسان واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وتدفع ممارسات المليشيات الحوثية الاستبدادية والقمعية مع توجهاتها المتطرفة المماثلة لما تقوم به عناصر داعش في سوريا، لمنع عادات وتقاليد اليمنيين في الأفراح، إلى تنامي وتوسع السخط الشعبي ضدها الذي يؤدي إلى انتفاضة شعبية من وقت إلى آخر في المناطق المحتلة من قبلها.