الرئيسية / أخبار مأرب / مصدر وسط الجوف يكشف تفاصيل سقوطها وكيف فر جيش الاخوان الى مأرب وما هو مصير مارب العكيمي؟

مصدر وسط الجوف يكشف تفاصيل سقوطها وكيف فر جيش الاخوان الى مأرب وما هو مصير مارب العكيمي؟


مأرب اليوم – الجوف خاص

تحدث مصدر يعمل لدى منظمة امميه وسط الجوف تفاصيل ماحدث ل “مارب اليوم ” ان هناك مؤامره لسقوط او تسليم الجوف للحوثي فبينما كنا الصباح نعمل في المنظمه بحدود الساعه العاشره فأذا بالشارع العام يكتض بالسيارات والطقومات العسكريه ومعدات متجهين الى مارب وعندما تسائلت تحدثوا ان الحوثي اقترب من عاصمه الجوف الحزم وماهي الا ساعات حتى وصل الحوثي الى عاصمه المحافظه دون اطلاق نار ولا اشتباكات عسكريه .


واضاف المصدر ” شاهدت الطقوم تسير بسرعه جنونه ففر العديد من القيادات التابعه للشرعيه والمدراء وادارة الامن وبعض الشخصيات التابعيين للشرعيه فأخذوا ما استطاعوا تاركين البيوت والمقار الحكوميه خاليه عن عروشها .


واكد المصدر ان الحوثيين سيطروا بشكل كامل على الجوف وقال الجوف كلها الان بيد الحوثي وعندما ابلغنا الحوثي اننا نتبع منظمه دوليه لم نتعرض لاي اذا بينما شن الحوثي حمله اعتقالات واسعه لكل من له صله بالشرعيه ومن ابناء القبائل .


وتسائل المصدر كيف تم السيطره على الجوف دون اي طلقه رصاص ورد بقوله اكيد انهم سلموها رغم ان امس لم يستطيع الحوثي دخول الغيل الا بمعارك عنيفه بينما كان قيادات عسكريه تنقل اسلحه من قبل يومين الى مارب .


وعند سؤال المصدر عن مصير العكيمي قال لا اعلم ولكن اعتقد انه في مصير مجهول لانه لو كان بالحزم لكانت الاشتباكات مستمره .


هذا ويسيطر حزب الاصلاح على الجوف في وقت سابق وسلمها للمليشيات الحوثيه بحسب مراقبين لكي يبدون حسن النيه للحوثيين للتحالف الخفي بينهم الذي تديره قطر واركيا