الرئيسية / اخبار وتقارير / مليشيات الحوثي تدفع بتعزيزات كبيرة الى الضالع والقوات المشتركة ترفع جهوزيتها وتطلق عمليه صمود الجبال..تفاصيل

مليشيات الحوثي تدفع بتعزيزات كبيرة الى الضالع والقوات المشتركة ترفع جهوزيتها وتطلق عمليه صمود الجبال..تفاصيل

مأرب اليوم – الضالع

قالت مصادر ميدانية، اليوم الخميس، أن تعزيزات حوثية هي الاكبر منذ انقلاب المليشيا، تصل تباعا الى محافظة يمنية جنوبية تمهيدا لاجتياحها.

وأوضحت المصادر بأن مليشيا الحوثي تواصل تحشيد مقاتليها نحو مناطق المواجهات شمال وغرب محافظة الضالع، في وقت تتأهب فيه القوات المشتركة للتعامل مع أي تصعيد حوثي محتمل.

وذكرت المصادر باندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة وعناصر المليشيا في محيط منطقة المواجهات غربي مديرية الأزارق، و محيط منطقة مرخزة جنوبي مدينة الفاخر، فجر اليوم الخميس، واستمرت حتى الصباح، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة وعددا من العيارات النارية المتوسطة.
ونوهت المصادر بأن القوات المشتركة منعت مسلحي المليشيا من تنفيذ مخطط للالتفاف على مواقعها عبر إحدى الطرق الفرعية المؤدية الى الفاخر.

وشهدت جبهات القتال بالمحافظة تصعيد عنيف خلال 48 ساعة الماضية في اكثر من جبهة، تمكنت خلالها القوات المشتركة من كسر خمس عمليات هجومية من قبل المليشيا في جبهات الجب و الفاخر و بتار.

جدير بالذكر أن القوات المشتركة المشاركة ضمن عمليات معركة “صمود الجبال” بالضالع، أعلنت في وقت سابق رفع جهوزيتها الكاملة و استعدادها لخوض معركة الحسم الأخيرة مع المليشيا.