الرئيسية / اخبار وتقارير / “مسام” ينفذ 3 عمليات إتلاف وتفجير لـ 6896 لغم وعبوة ناسفة في مأرب ولحج

“مسام” ينفذ 3 عمليات إتلاف وتفجير لـ 6896 لغم وعبوة ناسفة في مأرب ولحج

الألغام في اليمن، 3 عمليات إتلاف وتفجير لـ 6896 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في محافظتي مأرب ولحج.

ففي محافظة مأرب، نفذ الفريق 11 مسام عمليتي تفجير وإتلاف لـ 6414 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في مديرية صرواح، ليصل بذلك إجمالي عدد عمليات الإتلاف التي نفذها المشروع في محافظة مأرب إلى 20 عملية، أتلف خلالها آلاف الألغام والعبوات الناسفة التي انتزعتها فرق مسام من عدد من مديريات المحافظة خلال الفترة الماضية.

وفي مديرية كرش بمحافظة لحج نفذ الفريق 30 مسام عملية إتلاف وتفجير لـ 428 لغماً وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة بإشراف مباشر من قبل خبراء مسام، ليصل إجمالي عدد عمليات الإتلاف التي نفذتها فرق مسام بالساحل الغربي إلى 16 عملية.

وأكد مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام “أمين العقيلي” أن مشروع “مسام” مستمر بوتيرة عالية في عملية نزع وإتلاف الألغام، مؤكداً أن استمرار عمل مشروع مسام في اليمن يجعل من إمكانية الوصول إلى يمن خال من الألغام عالية جداً رغم كل التحديات والمعوقات.

من جهته، أكد الخبير الدولي بمشروع مسام الدكتور “زوبع الرواي”، أن الألغام والمخلفات الحربية التي تم إتلافها في محافظة لحج انتزعها الفريق 18 مسام من مزارع المواطنين بمديرية كرش.

وقال الدكتور “الرواي” في تصريح لمكتب مسام الإعلامي، إن مسام بمثابة الماء للأراضي الزراعية، فبدون عملية نزع الألغام التي خلفتها المليشيات، ستتعرض مزارع المواطنين للتصحر، وهو الأمر الذي سيؤثر سلباً على حياة المزارعين ومصدر عيشهم.