منظمة حقوقيه تدين قصف مليشيا الحوثي مدنيين بقرية في البيضاء


مأرب اليوم – البيضاء

تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات قصف مليشيا الحوثي بشكل مباشر ومتعمد المدنيين ببلدة شرياف وسط بلاد الظهرة بمديرية القريشية التابعة لمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وتسبب القصف المدفعي الذي شنته المليشيا ظهر الثلاثاء المنصرم 10 مارس بمقتل واصابة 6 مدنيين بينهم نساء وأطفال، حيث سقطت خمس قذائف مدفعية على مسجد القرية وعدد من المنازل مسببة خسائر متعددة في الارواح والممتلكات الخاصة والعامة.

وبحسب مصادر ميدانية فإن القصف ادى إلى مقتل الطفل عبدالله زيد عبدالله الصيعمي 15عاما والشاب يزيد محمد ناصر الصيعمي 20عاما ،واصابة أربعة آخرين بينهما امراتين اصاباتهما إصابة خطيرة احداهما تدعى فوزية صالح الصيمعي وقد تم اسعافهما إلى مستشفيات مدينة رداع ونظراً لخطورة الإصابة تم نقلهما إلى العاصمة صنعاء. بالإضافة إلى اصابة الطفل سعيد سالم محمد الصيعمي ٨ سنوات ومبارك علي ناصر الصيعمي بجراح متفاوتة.

وتستنكر الشبكة قيام مليشيا الحوثي بحملة عسكرية تمركزت بقرية بهران وقرية بيت القبلي والتي فرضت حصارا على المدنيين بقرى الصياعم بشرياف الواقعة في ذات المديرية.

وتطالب الشبكة اليمنية للحقوق والحريات مليشيا الحوثي بهذا الصدد بوقف هذا القصف العشوائي المتعمد الذي يستهدف المدنيين العزل ورفع الحصار والكف عن استهداف النساء والأطفال.
كما تدعو المجتمع الدولي إلى أخذ موقف جاد ازاء تصرفات مليشيا الحوثي واعتبار هذه الجرائم جرائم حرب، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن لإيقاف هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها.

صادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات
الخميس 12 مارس 2020