الرئيسية / اخبار وتقارير / توجيهات صارمة لمدراء الاصلاحيات المركزية في محافظات الجمهورية بشأن كورونا

توجيهات صارمة لمدراء الاصلاحيات المركزية في محافظات الجمهورية بشأن كورونا

مأرب اليوم – عدن

أصدر رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء صالح علي عبد الحبيب ،جملة توجيهات إلى مدراء الإصلاحات المركزية بالمحافظات وجههم فيها باتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية التي من شأنها أن تحد انتشار وباء كورونا بين السجناء والعاملين بالسجون بحسب ما جاء.

وجاء في تعميم اللواء صالح علي عبد الحبيب “، باتخاذ رفع جاهزية الوحدات الصحية والابلاغ الفوري إلى عمليات المصلحة عن أي حالة اشتباه مع سرعة عزل الحالة المشتبه فيها.

ودعا رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح ، تقنين عدد الزوار للسجين الواحد ومنع دخول أي شخص إلى السجن خلال هذه الشهر إلا للضرورة القصوى مع الزامة بقواعد الوقاية الصحية.

ووجه اللواء صالح ،علي  بالالتزام بتنفيذ أقصى معايير السلامة الصحية والنظافة العامة والشخصية للسجناء والتركيز على الزائرين والسجناء والعاملين بالسجون من يظهر عليهم أعراض حرارة الجسم والانفلونزا والأعراض الأخرى وعدم السماح لهم بالدخول.

كما حث على توفير كمامات الأنف وإلزام الزوار والسجناء بارتدائها أثناء الزيارة وعدم السماح للزوار بالاحتكاك المباشر مع السجناء والعمل على تنفيذ برامج توعية صحية للسجناء والعاملين بالسجون.

وكدا كذلك على انه يجب التنسيق مع قيادة أمن المحافظة لمتابعة مكتب الصحة في المحافظة لاشراكهم بالعمل الوقائي وتقديم المساعدات الصحية اللازمة للسجون مع التنسيق مع أجهزة القضاء والنيابات لتدارس إمكانية الحد من وتضييق حدود جلسات المحاكمات خلال شهر مارس.