الرئيسية / اخبار وتقارير / المليشيات الحوثية تحرم الفقراء زكاة الحول وتصرفها على مشرفي الجوف وصرواح

المليشيات الحوثية تحرم الفقراء زكاة الحول وتصرفها على مشرفي الجوف وصرواح

مأرب اليوم – صنعاء

رصدت المليشيا الحوثية مبلغ مليار ونصف المليار للتحشيد والتجنيد لجبهتي محافظة الجوف ومأرب من أموال الزكاة فيما الفقراء يتضورون جوعا .

وقالت مصادر في الهيئة العامة للزكاة ،إن زعيم الحوثيين كان قد دعاء أكثر من مرة إلى ضرورة صرف الزكاة في مصارفها السبعة وهو ماجعلنا نستبشر خيرا، لكن هذه المصارف لم يصرف لها شيء عدى الجزء اليسير بينما تم تحويل هذه المبالغ لصالح المشروع السلالي .

وأضافت؛ تم تحويل مليار ونصف المليار للتحشيد لجبهتي الجوف ومأرب كما أنها تقوم بصرف للمرابطين والقتلى التابعين لهم وتم إسقاط الفقراء والمساكين عدى مبالغ زهيدة .

وأكدت المصادر أن الحوثيين لم يكتفوا بذلك فقط بل إنهم قاموا بتسيس حتى مصارف الزكاة لصالح مشروعهم الطائفي وأن المصارف السبعة شملت للمقاتلين والقتلى والتحشيد وللسجناء الغارمين والذين تعهدوا بالقتال في صفوف المليشيا .

ووضح المصدر أنه حتى الجزء اليسير من الزكاة والمخصصة للفقراء والمساكين يتم صرفه لهم مقابل تعهدهم بالقتال في صفوف المليشيا .

وتشهد محافظتي مأرب والجوف معارك عنيفة بين قوات الجيش وميلشيات الحوثي، إثر محاولة الحوثيين بالتقدم باتجاه مأرب واستكمال السيطرة على الجوف.