الرئيسية / اخبار وتقارير / المليشيات تفرض اتاوات على المواطنين في الضالع لإحياء ذكرى صريعها

المليشيات تفرض اتاوات على المواطنين في الضالع لإحياء ذكرى صريعها

مأرب اليوم – الضالع


فرضت مليشيا الحوثي الانقلابية، إتاوات مالية، على الباعة والمواطنين، بمدينة دمت، شمالي محافظة الضالع ، لإحياء ذكرى صريعها.

وأكد تجار ،أن مليشيا الحوثي ، فرضت رسوما مالية على كل بائع قات في السوق المركزي بمدينة دمت، تختلف باختلاف الكميات التي بحوزة كل بائع.
كما فرضت رسوما مالية إضافية على كل عداد كهرباء، داخل المدينة وخارجها في المناطق التي تم ربطها في ذات الشبكة.
وبينما عزت المليشيا الأسباب إلى ما أسمته بـ”تحسين المدينة”، أكدت مصادر مطلعة أنه لا يتم توريد تلك المبالغ إلى صندوق التحسين.
ولفت التجار إلى أنه يتم نهب المواطنين باسم القانون الذي لم يتم لمس إيجابياته على الأرض، في ظل تكدس النفايات بالشوارع، التي أصبحت بيئة خصبة لانتشار البعوض والأوبئة.
وبحسب المصادر، تسخّر المليشيا جميع إمكانات المدينة وما تقوم به من جبايات مالية، لصالح قيادات نافذة لديها، وإقامة أنشطة طائفية وعقائدية، بدلا من إنفاقها في الأماكن المخصصة لها، في مخالفة صريحة للقانون. كان آخر فعالياتها يوم أمس السبت، الخاصة بالذكرى السنوية للصريع حسين الحوثي.
وكانت مليشيا الحوثي، عقدت الأسبوع المنصرم، اجتماعاً ضم قيادات حوثية بينها مشرف المدينة المدعو “عمر المعرشي”، ومشرف المليشيا في المحافظة المدعو “أبو أحمد حطبة”، وأقرت فرض رسوم مالية على أصحاب المحلات التجارية بمختلفها، والفنادق السياحية واللوكندات الشعبية، ومركبات النقل، لتدشين حملة مكافحة انتشار فيروس كورونا .