الرئيسية / اخبار وتقارير / تقرير امريكي يعتقد باصابة عناصر من مليشيا الحوثي عادت من ايران قبل ايام
A handout picture provided by the office of Iran's Supreme Leader Ayatollah Ali Khamenei on August 13, 2019 shows him (R) meeting with Mohammed Abdul-Salam (C), spokesman for Yemen's Huthi rebels, during their meeting at Khamenei's residence in the capital Tehran. (Photo by - / KHAMENEI.IR / AFP) / === RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / KHAMENEI.IR" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ===

تقرير امريكي يعتقد باصابة عناصر من مليشيا الحوثي عادت من ايران قبل ايام

مأرب اليوم – واشنطن

نشر موقع “Jane’s” الأمريكي، تقرير صحفي يتحدث عن احتمالية إصابة عناصر من مليشيا الحوثي الإنقلابية، بفيروس كورونا المستجد.

وذكر التقرير أ فيروس كورونا يشكل خطرًا كبيرًا على اليمن، حتى برغم أنه لا يزال يتعين تأكيد وجود حالات إصابة.

وقال الموقع الأمريكي، إن أعضاء مليشيا الحوثي يواصلون السفر إلى إيران، ومن المحتمل أنهم تعرضوا للفيروس، مشيرا إلى ان هذا يمكن أن يحد بشدة من قدرات وأنشطة الحوثيين، وكذلك السكان في شمال اليمن.

وأكد أن مليشيا الحوثي تتستخدم وباء كورونا كغطاء لفرض إجراءات جديدة للسيطرة على الأرض بالإضافة لتسييس المعلومات حول تفشي الوباء عالميا.

وأوضح الموقع، أنه على الرغم من أن عدم تأكيد وجود حالات إصابة في اليمن، فإن جائحة ‘كوفيد 19″ تشكل خطرًا كبيرًا على اليمن.

وتزداد احتمالية ظهور الحالات مع استمرار سفر اعضاء مليشيا الحوثي من وإلى إيران.

وأشار إلى ان مليشيا الحوثي قد تتخذ من تفشي وباء كورونا ذريعة لفرض إجراءات جديدة للسيطرة، بالإضافة إلى مزيد من تسييس الاستجابة للأزمات ووصول المساعدات الإنسانية.