الرئيسية / اخبار وتقارير / مليشيا الحوثي تهاجم معسكر الجُب الاستراتيجي بالضالع من محاور عدة

مليشيا الحوثي تهاجم معسكر الجُب الاستراتيجي بالضالع من محاور عدة

شنت مليشيا الحوثي الإرهابية، في الساعة الأخيرة من مساء الأحد، هجوما واسعا من عدة محاور نحو معسكر الجُب الاستراتيجي، شمال غربي الضالع، جنوبي اليمن.

مصدر عسكري ميداني أكد لوكالة “خبر”، أن مواجهات عنيفة تجددت بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، بين وحدات من القوات المشتركة مسنودة بالمقاومة الجنوبية من جهة، ومليشيا الحوثي الإرهابية من جهة أخرى، على مواقع متاخمة لمعسكر الجب الاستراتيجي، في جبهة الفاخر، بمديرية قعطبة.

وذكر المصدر، أن المليشيا تهاجم من عدة محاور المواقع المتاخمة لمعسكر الجُب الاستراتيجي، مسنودة بغطاء ناري كثيف بالأسلحة الرشاشة والمدفعية، في محاولة منها للتقدم نحو المعسكر الذي يشكل أهمية وبعدا استراتيجيا وعسكريا كبيرين.

ووفقا للمصدر، امتدت المواجهات إلى منطقة صبيرة وبتار، على الجهة الشمالية لمنطقة الجب.

مصادر محلية، لفتت إلى أنه يُسمع دوي الانفجارات في مناطق بعيدة من ساحة المواجهات، في دلالة على احتدام المواجهات، بعد أن ساد الجبهة هدوء نسبي خلال الـ48 ساعة الماضية باستثناء تراشق ناري متقطع.

ومنذ أن تم تحرير مدينة قعطبة عاصمة المديرية، ومركز الفاخر، ومعسكري العلله والجبُب، بالإضافة إلى عشرات المواقع الاستراتيجية، في أكتوبر المنصرم، نفذت المليشيا عشرات الهجمات والتسللات في محاولات فاشلة لاستعادة بعض المواقع، بقدر ما تتوالى خسائرها على الأرض، فضلا عن الأرواح والعتاد.