الرئيسية / أخبار مأرب / مأرب.. قوات موالية لحزب الإصلاح تعتقل عميداً بالجيش وابنته

مأرب.. قوات موالية لحزب الإصلاح تعتقل عميداً بالجيش وابنته

اعتقلت قوات حكومية موالية لحزب الإصلاح، عميداً في الجيش اليمني مع ابنته، بمحافظة مأرب، شمال شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن قوات تابعة لحرب الإصلاح داهمت منزل رئيس دائرة المستودعات والتسليح في وزارة الدفاع العميد الركن خالد محمد الأمير الحوشبي، واختطفته مع إحدى بناته، منذ ما يزيد عن الشهر والنصف.

ووفقاً للمصادر، تم إيداع العميد الحوشبي سجن الاستخبارات العسكرية بتهم كيدية وجهت إليه مفادها “التواصل مع المليشيا الحوثية”.

وأوردت المصادر، عن مصدر عسكري قوله، إنه تم اعتقال ابنة الحوشبي والزج بها في غرفة انفرادية وتهديدها بالسلاح، بغرض الضغط على والدها، فيما تم الإفراج عنها لاحقاً.

المصادر لفتت إلى أن التهم الملفقة ضد الحوشبي تندرج تحت إطار تصفية القيادات المشهود لها بالكفاءة والولاء الوطني، فضلاً عن التعامل بمنظور مناطقي.

العميد الحوشبي، الذي يعد أحد الضباط القدامى في الجيش اليمني، وأحد أبرز مؤسسي الجيش الوطني في مأرب، وعمل على تأسيس اللواء 141، ينحدر من محافظة لحج، جنوبي اليمن.

من جانبها، قالت أسرة العميد الحوشبي، إن اختطافه جاء على خلفية دعاوى كيدية وتهم ملفقة تندرج في إطار تصفية الحسابات والاستهداف الممنهح الذي يقدم عليه حزب الإصلاح ضد كل الكوادر خصوصا من أبناء المحافظات الجنوبية.

وطالبت أسرته بإحالته إلى المحاكمة العسكرية، أو الإفراج الفوري عنه، حال لم تثبت ضده أي تهمة، مشددة على ضرورة التحقيق مع مختطفيه.