احراق 4 مهمشين في منزلهم بإحدى المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بمدينة تعز

شهدت مدينة هجدة حاضرة مديرية مقبنة  الواقعت تحت سيطرة الحوثيين غرب تعز، واحدة من ابشع الجرائم الارهابية  والعنصريبة ،حينما اقدم مجهولون على احراق منزل تتواجد بداخله اسرة  من الفئات الاشد فقرا ، الامر الذي نتج عنه   احتراق اربعة اطفال حتى الموت. 

وفي بلاغ صادر عنه ، أكد الاتحاد الوطني للمهمشين في تعز إن مجهولين أشعلوا النيران، عند الساعة السادسة من صباح أمس الثلاثاء، في منزل المواطن “المهمش” فهد عقلان، الواقع وسط سوق مدينة هجدة، ما أدى إلى وفاة 4 أطفال من أبنائه، فيما تم إنقاذ طفلين آخرين من أبنائه. 

والتهم الحريق المنزل وقضى عليه. وأوضح البلاغ أن “والد الأطفال كان غير متواجد في المنزل، أثناء إحراقه، ولم يتواجد في المنزل سوى والدتهم، التي بدورها قامت بإنقاذ طفلين، ولم تتمكن من إنقاذ الأربعة الأطفال الذين احترقت أجسادهم نتيجة انتشار الحريق وكثافته القاتلة”.

 وأضاف البيان: “الجيران لم يبادروا لمحاولة إخماد الحريق، وانقاذ الضحايا، رغم أن المنزل يقع وسط سوق هجدة، وعلى الشارع العام”. وذكر البلاغ أسماء الأشقاء المتوفيين، وهم: اختيار فهد عقلان (5 سنوات). إياد فهد عقلان (7 سنوات)، أحلام فهد عقلان (15 عاماً)، جليلة فهد عقلان (18 عاماً).

 وطالب البلاغ الجهات الأمنية المختصة في مدينة هجدة، الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، “بسرعة التحقيق وإلقاء القبض علي الجناة وإخضاعهم للمحاكمة”. 

وناشد الاتحاد الوطني للمهمشين، في البلاغ، “جميع المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية سرعة التدخل الإنساني للدفاع، وتشكيل وسائل ضغط حتى كشف الملابسات في القضية ومحاسبة الجناة وتحقيق العدالة