التحالف: 95 خرقاً حوثيا لوقف إطلاق النار في اليمن خلال 24 ساعة الماضية

أعلن التحالف العربي في اليمن، مساء اليوم الإثنين، إن إجمالي الخروقات من قبل المليشيا الحوثية لوقف اطلاق النار خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية بلغت ٩٥ خرقا. 

وأوضح أن خروقات الحوثيين شملت أعمالا عدائية عسكرية بمختلف الأسلحة. وأكد التحالف العربي في اليمن التزامه بوقف إطلاق النار رغم خروقات الحوثيين، مضيفاً “نطبق أقصى درجات ضبط النفس ونحتفظ بحق الرد والدفاع عن النفس”. 

يذكر أن التحالف، أعلن أمس الأحد، أن إجمالي خروقات ميليشيا الحوثي لوقف اطلاق النار خلال 48 ساعة الماضية بلغت (241) اختراقاً. وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أعلن الأربعاء الماضي، وقفاً شاملاً لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين لمواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا.

 وصرح المالكي بأن وقف إطلاق النار يبدأ اعتباراً من الخميس، الموافق 09 أبريل الجاري في الساعة (1200) بالتوقيت المحلي لمدة أسبوعين، وقابلة للتمديد بهدف تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الأممي الخاص لليمن، مارتن غريفثس، لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين، وفريق عسكري من التحالف تحت إشراف المبعوث الأممي لبحث مقترحاته بشأن خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن، وخطوات بناء الثقة الإنسانية والاقتصادية، واستئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية للوصول إلى مشاورات للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.