العسلي: القبول بأحد طرفي الحرب قبول بالديكتاتورية

قال البروفيسور سيف العسلي، وزير المالية الأسبق، الأربعاء، “إن من لا يقبل بالتنازل عن السلطة ويوقف الحرب في ظل ظروف كهذه وفي ظل فشل لا يمكن أن يقبل بانتخابات أو أن يقبل بان يسلم السلطة إذا فشل في الانتخابات وكان قد حقق حتى الحد الأدنى من ممارسة السلطة”.

واعتبر العسلي، في سلسلة تدوينات على حسابه في توتير رصدها “نيوزيمن”، أن القبول بأحد طرفي الحرب الحالية قبول بالديكتاتورية، مشددا على “عدم تسليم مصير اليمنيين لمثل هؤلاء”.

وطالب طرفي الحرب “بترك اليمنيين يدبرون أنفسهم بأنفسهم، لافتا إلى أن الطرفين منذ خمس سنوات لا يأتون الا بالمصائب”، حد تعبيره.

وقال يخاطب اليمنيين: “لقد ثبت مرارا وتكرارا خلال الخمس السنوات ان قيادة طرفي الحرب لا يحبونكم بل لا يحبون حتى اتباعهم بل لا يحبون حتى أنفسهم فقد كرهوها لفشلهم فقط يسعون إلى ان يهلكوكم قبل ان يهلكوا”.

وأردف: “لا تسلموا مصيركم لمثل هؤلاء.. حاولوا ان تخففوا عن انفسكم من شرهم فلا تحاربوا معهم”، وفق قوله.ودعا العسلي، اليمنيين إلى عدم معاداة بعضهم بعضا من أجل جماعة أو حزب ثبت انه لا يبحث الا عن مصالحه ومستعد ان يبيع كل شيء من اجل ذلك.

مضيفا: “على الأقل دعوهم يدفعون ثمن ذلك فلا يحملونكم التكلفة ويحصلون هم على الربح”.وقال العسلي، في تغريدة أخرى: “تعاونوا فيما بينكم وقوموا بتوزيع الكمامات على الذين لا يستطيعون شراءها في كل بيت وفي كل قرية وفي كل حارة وفي كل مدينة وفي جميع أنحاء اليمن”.

وتابع وزير المالية الأسبق ناصحا المواطنين: “لا تركنوا إلى الذين يظلمونكم ولا تثقوا بهم وابحثوا عن حلول لما ستواجهونه من شر من هذا الفيروس”، داعيا الى “إلغاء الاحتفالات ومقايل القات”.