الرئيسية / اخبار وتقارير / الاعلان رسميا عن حالة الشخص المشتبه باصابته بفيروس كورونا في عدن

الاعلان رسميا عن حالة الشخص المشتبه باصابته بفيروس كورونا في عدن

اعلن اليوم رسميا الحالة الصحية للشخص المشتبه باصابته بفيروس كورونا في العاصمة المؤقتة عدن، حيث كشف المتحدث الرسمي باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ بـ”عدن” الدكتور علي الوليدي، عن نتائج الفحص لحالة اشتبه اصابتها بفيروس كورونا في محافظة عدن، جنوب اليمن.

و أوضح الدكتور الوليدي إلى أنه في يوم الخميس 16 إبريل/نيسان 2020، تم ابلاغ غرفة العمليات المركزية بوزارة الصحة العامة و السكان بوجود حالة مرضية لمواطن يمني في محافظة عدن، يشتبه اصابتها بفيروس كورونا.

و لفت إلى أنه تم تكليف فريق الاستجابة السريعة بالنزول الميداني لغرض التحري و أخذ العيينات بحسب البروتكول المعتمد لمثل هذه الحالات و وفقا لتعليمات و دليل منظمة الصحة العالمية.

و أكد الدكتور الوليدي أنه بعد التحري الدقيق و اخذ الفحوصات الاولية من قبل فريق الاستجابة السريعة، كالتاريخ المرضي و العلامات السريرية و مطابقتها بالتعريف القياسي لمنظمة الصحة العالمية، اتضح بأن المريض يشكو من اعتلال حاد بالجهاز التنفسي (ذات الرئة) منذ عشرون يوما و لا تنطبق هذة العلامات اكلينكيا (سريريا) مع التعريف القياسي لفيروس كورونا.

و أشار أنه حرصا من وزارة الصحة العامة و السكان على سلامة المواطنين و ابلاغهم بكل صدق و شفافية، تم تكليف فريق الاستجابة بأخذ ثلاث عيينات مخبرية من المريض على فترات (كل 24 ساعة عينة) لفحص فيروس كورونا بجهاز PCR في مختبرات الصحة العامة في محافظة عدن. مشيرا إلى أنه سوف يتم إعلان النتائج فور جاهزيتها خلال الـ 24 ساعة القادمة.