لقوات الحكومية تعلن سحق 3كتائب حوثيه بمأرب والأخر يعلن سيطرته على اكبر معسكرات الشرعيه في الجوف…تفاصيل

مأرب اليوم – متابعات خاصه

أعلنت قوات الجيش الوطني، السبت، أنها قضت مؤخرا على ثلاث كتائب عسكرية لمسلحي جماعة الحوثي في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب.

 

ونقل موقع الجيش “سبتمبر نت” عن قائد جبهة صرواح في الجيش الوطني العميد الركن أحمد أبو أصبع، إن:” قوات الجيش أفشلت خلال الأيام الماضية، هجمات كبيرة لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد”.

 

وذكر أن قوات الجيش ورجال القبائل أحبطت مخططا وهجوما للحوثيين في جنوب صرواح، وذلك بعد رصد دقيق طيلة الفترة الماضية لتحركاتها في المنطقة وحتى لحظة بدء هجومها.

 

وأشار إلى أن تلك المعركة أسفرت عن القضاء على ثلاث كتائب لتلك المليشيا التي ظلت تعد لهذه المعركة منذ شهرين.

 

ولفت إلى أن “الهجوم المخطط له من قبل المليشيا الانقلابية كان المسار الأساسي وورقة القوة التي كانت تعتمد عليها لتحقيق اختراق نحو مأرب، لكنها فشلت في كل محاولاتها على أيدي القوات المسلحة والمقاومة الشعبية من أبناء القبائل.

 

وفي سياق آخر أعلنت جماعة الحوثي، في وقت متأخر من مساء الجمعة، سيطرتها على معسكر استراتيجي لقوات الجيش الوطني بمحافظة الجوف.

 

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، عن مصدر عسكري لم تسمه، قوله إن مسلحي الجماعة سيطروا على معسكر “لبنات” الاستراتيجي وما حوله من تباب بالجب، بعملية هجومية واسعة.

 

وقال المصدر إنه بعد تطهير المزاريق شرق الحزم واصلت عناصر الجماعة تقدمها تجاه تباب “اللبنات” والمعسكر والسيطرة عليه بالكامل.

 

ولفت إلى أن القوات الحكومية، حاولت استعادة مواقعها بزحف مكثف، مشيرًا إلى أن المسلحين الحوثيين تصدوا لها وكبدوها خسائر فادحة.