الرئيسية / أخبار مأرب / سلطات مأرب تطالب بتحقيق دولي في قصف الحوثيين للنقاط الطبية والمستشفيات

سلطات مأرب تطالب بتحقيق دولي في قصف الحوثيين للنقاط الطبية والمستشفيات

مأرب اليوم – متابعات خاصه

طالب مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب الأمم المتحدة بالتحقيق جريمة الحوثيين الإرهابية واستهدافهم للنقطة الطبية بقانية، وجرائم استهداف المنشآت الطبية بمحافظة مأرب، ومنها استهداف مستشفى الجفرة بمجزر، وجرائم الاستهداف السابقة للمشافي والمراكز الصحية والتي باتت ترتكبها.

جاء ذلك في بيان مكتب الصحة العامة والسكان مأرب اليوم الإثنين، الذي أدان فيه القصف الذي تعرضت له نقطة طبية مختصة لفحص “كورونا” بمنطقة قانية التابعة لمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال المكتب في بيانه إنه يدين قصف الحوثيين للنقطة الطبية ما أدى إلى إصابة أحد أعضاء فريق الفحص المتواجدين في النقطة، بالإضافة إلى تعرضها لأضرار بالغة.



واعتبر استهداف نقطة الفحص التي تقع بعيدة عن مكان الاشتباكات وفي منطقة آمنة عملًا إرهابيًا يمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق المعاهدات الدولية التي تحرم استهداف الطواقم الطبية، والمشافي وسيارات الإسعاف والمسعفين.

وقال البيان إن استهداف الحوثي لنقطة فحص كورونا في قانية، لا يمكن تفسيره إلا أنه محاولة إجرامية لاستخدام الوباء في حربها ضد الشعب اليمني.

وأكد أن الجماعة تسعى لإيقاف الدور الإنساني للطواقم الطبية التي تقوم بفحص المسافرين القادمين من مناطق مليشيا الحوثي التي تشهد تفشيا كبيرا للوباء وسط تكتم وتستر كبير على انتشار الوباء.