الرئيسية / أخبار مأرب / توزيع 20 وحدة سكنية جاهزة للأسر المتضررة من الحرب في مأرب

توزيع 20 وحدة سكنية جاهزة للأسر المتضررة من الحرب في مأرب

مأرب اليوم – متابعات


وزّعت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب 20 وحدة سكنية لأسر نازحة من ذوي الاحتياجات الخاصة في مديرية مجزر، بتكلفة 14 مليون ريال.

 

وقال وكيل المحافظة للشؤون الإدارية، عبدالله الباكري إن البيوت الجاهزة تشمل غرفتين ومطبخ وحمام وصالة، مزودة بالعوازل من الحرارة والبرودة وأماكن التكييف ومنظومة الكهرباء.

 

من ناحيته أوضح مدير جمعية مجزر، عبدالله جمالة أن المشروع يستهدف مساعدة النازحين من المديرية منذ يناير الماضي الذين تضرروا من تصعيد مليشيا الحوثي في نهم ومجزر، وهم 1750 أسرة، حيث فقد المئات عائلهم وتعرضت عشرات للإعاقة، وفق الموقع الإلكتروني للمحافظة.

 

ولفت جمالة أن هذه المنازل الجاهزة التي توزع أول دفعة منها تأتي ضمن مشروع السكن البديل الذي تقدمت به الوحدة التنفيذية للنازحين، عقب تضرر مخيمات النازحين من سيول الأمطار والعواصف التي شهدتها المحافظة في أبريل الماضي.

 

ودعا الوكيل الباكري المنظمات ورجال الأعمال إلى تقديم الدعم اللازم لهذا المشروع من أجل تخفيف معاناة الأسر النازحة من تلف الخيام التي يحصلون عليها بصعوبة ولا تصمد أمام تأثيرات عوامل الطبيعة من الحرارة والبرودة والرياح والأمطار.