الرئيسية / أخبار مأرب / مقتل 13 ضابطاً رفيعاً.. تصفيات غامضة في جيش الشرعية بمأرب

مقتل 13 ضابطاً رفيعاً.. تصفيات غامضة في جيش الشرعية بمأرب

مأرب اليوم – اخبار مارب

كشف مصدر عسكري عن مقتل أكثر من 13 ضابطاً في الجيش بينهم 6 برتبة عقيد، جراء استهدافهم -في عمليات منفصلة- بعبوات ناسفة بالقرب من إحدى نقاط الشرطة التابعة للمنطقة العسكرية السابعة غربي مأرب.

وقال المصدر، إن مجهولين قاموا خلال الأشهر القليلة الماضية بعمليات زراعة عبوات ناسفة على الطريق العام في منطقة الكسارة بنهم وتفجيرها عن بعد أثناء مرور مركبات تقل ضباط الجيش.

وشهدت مدينة مأرب، (الاثنين)، تشييع جثامين 9 شهداء من منتسبي اللواء 81 مشاه المرابط حالياً في نجد العتق سقطوا الأسبوع الماضي بإحدى تلك العبوات.

وقتل جميعهم، يوم الأربعاء 3 يونيو الجاري، عندما انفجرت العبوة الناسفة بطقم عسكري، في وضح النهار، بالقرب من النقطة التي لا تبعد عن مدينة مارب سوى عدة كيلو مترات.

وأدى الانفجار إلى استشهاد 9 عسكريين في مقدمتهم العميد عبدالله أحمد العبدي نائب عمليات اللواء 81 مشاة، والعقيد علي عمر مراد قائد الكتيبة الثانية.

وبعد 48 ساعة من هذه العملية شهدت المنطقة ذاتها استشهاد رئيس شعبة الأمن العسكري بالمنطقة العسكرية السابعة العقيد عرفات يحيى مفلح الصبري، وهو في طريقه للتحقيق ومعاينة موقع استشهاد العسكريين التسعة.

وكان الشهيد عرفات يتولى أيضاً ملف التحقيق في حوادث مماثلة بالمنطقة ذاتها ذهب ضحيتها عدد من ضباط الجيش منهم العقيد الوليدي الأسبوع الماضي، والعقيد عيبان قعشة، والعقيد المصقري قبل عدة شهور إثر استهدافهم بعبوات ناسفة مماثلة.

وتحدث المصدر عن إخفاق استخبارات المنطقة وأركانات استخبارات الألوية المتواجدة في الفرضة وما جاورها في معرفة “خلية العبوات الناسفة” في ظل تحركات مشبوهة على الطريق الرابطة بين جبهة نهم ومدينة مارب لا سيما المتوزعة بالقرب من خطوط التماس مع مليشيات الحوثي.