الرئيسية / رياضة / ليفربول يقترب من الانضمام للستة الأبطال بالبريميرليج مع عودة المسابقة

ليفربول يقترب من الانضمام للستة الأبطال بالبريميرليج مع عودة المسابقة

مأرب اليوم – رياضه


يسعى فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، إلى الانضمام لقائمة الفائزين الستة بلقب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” بنظامها الحديث منذ موسم 1992-1993، حيث حصد الريدز اللقب 18 مرة جاءت جميعها بالنظام القديم وآخرها عام 1990.

وسيتوج ليفربول بطلاً لمسابقة الدورى الإنجليزى للمرة الأولى منذ 30 عاماً، حال تمكنه من تحقيق الفوز على إيفرتون وكريستال بالاس، لكن فى حال خسارة مانشستر سيتى على أرضه أمام أرسنال فى 17 يونيو الجارى فيضمن ليفربول اللقب بمجرد فوزه على إيفرتون.

وتضم قائمة الفائزين بلقب البريميرليج منذ عام 1992 حتى الآن 6 أندية فقط من إجمالي 49 فريقا شارك في المسابقة حتى الآن على مدار 27 موسما.

ويتصدر مانشستر يونايتد قائمة الأكثر تتويجا بلقب الدوري الإنجليزي بنظامه الجديد “بريميرليج”، برصيد 13 لقبا، كما أنه الأكثر تتويجًا على مدار التاريخ برصيد 20 لقبًا.

ويأتي تشيلسى في المركز الثانى برصيد 5 ألقاب للبريميرليج جاء آخرها في موسم 2016-2017، يليه مانشستر سيتى الذى توج باللقب 4 مرات منهم الموسمين الماضيين.

ويحتل أرسنال المركز الرابع في قائمة الفائزين بالدوري الإنجليزي بالنظام الحالي برصيد 3 ألقاب، فيما يملك بلاكبيرن روفرز لقبا وحيدا موسم 1994-1995، كما يعد ليستر سيتى أحدث المنضمين للقائمة بلقب تاريخى في موسم 2015-2016.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتى صاحب الوصافة، حيث يمتلك “الريدز” 82 نقطة.

وستعود منافسات البريميرليج يوم الأربعاء 17 يونيو من خلال إقامة المبارتين المؤجلتين، مانشستر سيتى ضد آرسنال وشيفيلد يونايتد ضد أستون فيلا، على أن تبدأ الجولة الـ 30 من المسابقة يوم 19 يونيو.

وتوقفت منافسات البريميرليج، فى منتصف مارس بسبب تفشى فيروس كورونا، وعاودت الأندية تدريباتها الجماعية، خلال الأسبوع الماضى، ولكن بمجموعات صغيرة.