الرئيسية / اخبار وتقارير / مليشيات الحوثي تُعلن استعدادها للذهاب إلى الرياض من أجل وقف الحرب في اليمن

مليشيات الحوثي تُعلن استعدادها للذهاب إلى الرياض من أجل وقف الحرب في اليمن

مأرب اليوم – متابعات

أبدت ميليشيا الحوثي استعدادها للذهاب إلى الرياض، لوقف الحرب المستمرّة في اليمن منذ أكثر من خمس سنوات، شريطة توفير “حوار علني” مع التحالف العربي.
وقال القيادي الحوثي البارز محمد علي الحوثي، في حديث مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” يُبث الأحد، وفق وسائل إعلام تابعة للميليشيا، إن “الاتصالات مع دول التحالف ما زالت في مرحلة الجدال، ولم تدخل بعد مرحلة التفاوض الذي يفضي لإيجاد حلّ ووقف حقيقي لإطلاق النار والحرب، ورفع الحصار عن اليمن”.

وأضاف: “ليست لدينا أي قيود أو أجندة نخاف أن تنكشف، ومستعدون لحوار علني مع دول العدوان (التحالف العربي) من أجل وقف لإطلاق النار، ورفع الحصار عن اليمن المفروض من قبل التحالف منذ 5 سنوات، براً وبحراً وجواً”.

وأبدى الحوثي استعداد جماعته للذهاب إلى العاصمة السعودية الرياض، شريطة أن يكون هناك حوار علني ومن دون مواربة وأمام أجهزة الإعلام، يفضي لوقف شامل لإطلاق النار في البلاد.

وأوضح القيادي الحوثي، وفق موقع “بي بي سي”، أنهم مستعدون للذهاب إلى السعودية للتوقيع على وثيقة الحلّ الشامل التي عرضتها الحركة، في حال موافقة الرياض عليها.

وعبّر الحوثي عن رغبة الحركة في وقف حقيقي لإطلاق النار، واصفاً قرار وقف إطلاق النار الأخير الذي أعلنه التحالف من جانب واحد، بأنه جاء بغرض الاستهلاك الإعلامي والتسويق السياسي، حسب رأيه.