الرئيسية / اخبار وتقارير / مليشيات الحوثي تفرض مبالغ خياليه على شاحنات النقل بذريعة كورونا
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-09-21 17:43:46Z | | ÿ3Nÿ5Nÿ ÿ&©Qä

مليشيات الحوثي تفرض مبالغ خياليه على شاحنات النقل بذريعة كورونا

مأرب اليوم – متابعات

كشف مصدر مسؤول في محافظة البيضاء عن إتاوات مالية غير قانونية، تفرضها مليشيا الحوثي، على شاحنات النقل، بذريعة مكافحة كورونا، بعد نهب المليشيا أكثر من نصف مليار ريال إيرادات الزكاة المتحصلة.

وقال مدير مكتب الإعلام بمحافظة البيضاء عارف العمري، إن مليشيات الحوثي تفرض مبلغ 70 ألف ريال على كل قاطرة تحمل بضائع أو مشتقات نفطية، بذريعة مواجهة كورونا.

وأشار العمري، في تدوينات على حسابه بتويتر، إلى أن هذه الإتاوة الجديدة لا علاقة لها بالجمارك التي تفرضها مليشيا الحوثي في المحافظة على تلك القاطرات في منافذ الدخول إلى مناطق سيطرتها.

وأضاف إن المليشيا الحوثية تفرض رسوما قدرها 200 ريال على المواطنين في بعض مداخل البيضاء لمواجهة كورونا، ومنها مدخل مركز المحافظة من اتجاه مديرية الزاهر.

في حين قال العمري، إن المليشيات الحوثية جمعت مبلغ 630 مليون ريال من إيرادات الزكاة في محافظة البيضاء، وبدلاً من صرفها في المحافظة للمستحقين قامت قيادات الحوثي في صعدة بنهبها باستثناء 137 مليوناً وزعت على المتحوثين من الوكلاء ومديري المديريات المعينين من قبل المليشيا في البيضاء، وجزء يسير تم إيصاله إلى بعض العائلات للفت النظر إعلاميا.