الرئيسية / اخبار وتقارير / مع تزايد عدد جثث وجرحى المليشيا..الحوثي يوجه بمنع استقبال غير المقاتلين

مع تزايد عدد جثث وجرحى المليشيا..الحوثي يوجه بمنع استقبال غير المقاتلين

مارب اليوم – متابعات

وجهت مليشيا الحوثي الإرهابية المشافي العسكرية والحكومية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها، إيقاف استقبال الحالات المرضية وتخصيصها لقتلى وجرحى المواجهات التي تدور شرقي العاصمة.


وكشفت مصادر طبية خاصة لوكالة “خبر”، أن إدارات مشافي “48 والعسكري والجمهوري والثورة” بصنعاء، تلقت توجيهات بعدم استقبال أي حالات مرضية وتخصيص المشافي لحالات الجرحى الحرجة التي يتم نقلها من جبهات نهم وصرواح والجوف.
كما وجهت بتخصيص ثلاجات الموتى لقتلاها، وسرعة تجهيز الجثث وإجراءات تسليمها لأقاربها للتمكن من استبدال أماكنها بجثث جديدة.
وأفادت المصادر بأن المشافي تستقبل يوميا ما يزيد عن طاقتها الاستيعابية وأن ازدحاما شديدا داخل اقسام الرقود يهدد بانفجار كارثة وبائية حال ظهور إصابة بفيروس كورونا من بين الجرحى.
وذكرت المصادر بأن المشافي رفعت من أعداد الأطباء المناوبين، ومع ذلك تعاني المشافي من عدم السيطرة على الوضع، حيث يفارق معظم الجرحى الحياة بسبب عدم إجراء بعض العمليات الطارئة في ظل ارتفاع العدد ووضع الحوثيين معايير افضلية بين الجرحى.
وكان قد استقبل مستشفى 48 جنوبي صنعاء، خلال يوم واحد فقط، أكثر من 60 جثة لقتلى حوثيين بينهم قيادات ميدانية بارزة. بحسب مصادر مطلعة.
وذكرت المصادر بأن القتلى لقوا مصرعهم في جبهات نهم وصرواح، شرقي صنعاء، بنيران القوات الحكومية المسنودة من المقاومة الشعبية، وبتدخل مباشر من مقاتلات التحالف العربي.
كما استقبل مستشفيا “الجمهوري، والعسكري”، عشرات الجثث الحوثية، ما أدى إلى امتلاء ثلاجاتهما بالقتلى، فيما ذكر شهود عيان بصنعاء مشاهدة العديد من المركبات القادمة من الجبهات محملة بالجثث.
وتشهد جبهات شرقي صنعاء معارك عنيفة وسط تدخل مقاتلات التحالف باستهداف التعزيزات والتجمعات الحوثية، وكذلك مخازن التسليح والذخائر والآليات التابعة للمليشيا.