الرئيسية / اخبار وتقارير / بهدف إفشال إتفاق الرياض .. الإصلاح يواصل خرق وقف إطلاق النار في أبين

بهدف إفشال إتفاق الرياض .. الإصلاح يواصل خرق وقف إطلاق النار في أبين

مأرب اليوم – متابعات خاصه

تواصل ميليشيا حزب الإصلاح المنظوية تحت غطاء الشرعية، خرق وقف إطلاق النار في أبين، الذي أعلنه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ورحبت به الشرعية، وذلك في إطار مساعيها لإفشال جهود تنفيذ إتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الإنتقالي الجنوبية في الخامس من نوفمبر الماضي .

وأفادت مصادر عسكرية أن ميليشيا الإصلاح -ذراع تنظيم الإخوان في اليمن- المتمركزة في شقرة إستأنفت قصف مواقع القوات الجنوبية، وذلك بعد رفضها لقاء فريق المراقبين التابع للتحالف العربي، أمس .. مضيفة أن تلك الميليشيات حاولت إستغلال إلتزام القوات الجنوبية بوقف إطلاق النار لتحقيق تقدم على الأرض ولكن الأخير تمكن من التصدي لها .

وبهذا الصدد، قال المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة، وجبهة محور أبين، محمد النقيب، ان الميليشيات الإخوانية تتعمد خرق وقف إطلاق النار .. لافتاً في تغريدات له بتويتر إلى أن القوات الجنوبية كسرت هجوم لتلك الميليشيات على مواقعهم في القطاع الأوسط وكبدتها خسائر بشرية ومادية فادحة .

واعلن التحالف العربي، أول أمس، عن إتفاق لوقف إطلاق النار بين القوى المتحاربة في أبين، وذلك في إطار جهوده لتنفيذ إتفاق الرياض الذي يهدف إلى توحيد الجهود نحو إستكمال تحرير اليمن من مسلحي الحوثي .