الرئيسية / اخبار وتقارير / امن مارب يعتقل موظف يعمل لدى منظمة دولية..وناشطون يطالبون الإفراج عنه

امن مارب يعتقل موظف يعمل لدى منظمة دولية..وناشطون يطالبون الإفراج عنه

مارب اليوم – مارب خاص :

لليوم الخامس تواليا مايزال موظف يعمل لصالح منظمة دولية رهن الإعتقال لدى
أجهزة الأمن في محافظة مارب وذلك بدون مسوغ قانوني بحسب تاكيد مصادر حقوقية وناشطون .

واوضحت المصادر ان الموظف لدى منظمة الإغاثة الإسلامية العالمية (بشير سعيد الهجرة) الموظف لدى منظمة الاغاثة الاسلامية العالمية العاملة في المجال الإنساني تعرض للإعتقال من قبل نقطة امنية في محافظة مارب في ال 25 من اغسطس الجاري ولايزال رهن الإعتقال بدون اي تهمة او إحالته الى إجهزة القضاء .

وبحسب المصادر فإنه عند متابعة زملاء المعتقل لمعرفة دوافع الإعتقال أفادهم أحد ضباط الأمن بقسم الشرطة بمارب ان إعتقاله يعود الى كونه ينتمي قبيلة الأشراف التي يصنفها بعض رجال أمن المحافظة كموالين لحركة الحوثي وذلك من منطلق سلالي وليس بالاستناد على قرائن وادالة دامغة .
والمثير للستغراب ان اعتقال المذكور ياتي في وقت ان عدد كبير من اقربائه ( اسرة آل هجرة ) يشاركون ضمن بقية قبائل مارب في الجبهات الى جانب صفوف الشرعية في قتال الحوثيين وقد سقط منهم عدد من الشهداء والجرحى .

وقد اثارت حادثة إعتقال الموظف بشير الهجرة العديد من التساولات في الاوساط الشعبية في المحافظة عن الاساليب الممقوته والتهم الكيدية التي يتعامل بها رجال الامن من خلال توزيع الاتهامات ضد ابناء مارب والزج بهم في غياهب السجون بدون مسوغات قانونية .

وفي هذا السياق اطلق ناشطون من زملاء المعتقل بشير الهجرة مناشدات عبر منصات التواصل الاجتماعي تطالب سلطات مارب بسرعة الافراج عن المعتقل بشير بإعتباره موظف لدى منظمة دولية و ناشط في مجال العمل الانساني والخيري ومشهود له بمواقفه المحايدة عما يجري من صراعات في البلاد .