الرئيسية / أخبار مأرب / عاجل : مدير شركة صافر السابق يكشف : الميناء العائم صافر لاتزال قادرة على الصمود عده اعوام ومجلس الامن يتحمل المسؤولية

عاجل : مدير شركة صافر السابق يكشف : الميناء العائم صافر لاتزال قادرة على الصمود عده اعوام ومجلس الامن يتحمل المسؤولية

مارب اليوم – خاص

كشف مدير شركة صافر السابق ورئيس مركز مداري للدراسات والابحاث الاستراتيجيه المهندس حسين بن سعد العبيدي ان الباخرة صافر لا تزال قادرة على الصمود والعودة للخدمة لأكثر من عشر سنوات في حال القيام بالصيانة اللازمه لها، وشكك في وجود كميات كبيرة من النفط بداخل الباخرة وان سلطات الحوثي ربما قد قامت بتفريغ النفط من الباخرة وبيعه في السوق السوداء.

‏واعتبر “العبيدي” في سلسلة تغريدات له على تويتر، السبت 5 سبتمبر 2020، ان ما يحدث من حملة إعلامية حول الباخرة صافر لأهداف واجندات سياسيه بحته وليس لأنقاذ الباخرة من الاخطار المحدقها بها، واصفًا ان الحملة الأعلاميه تخدم الحوثي بدرجة أولى فيما الشرعيه والاخوان يحاولون الضغط من أجل ان تبقى الميناء العائم باخرة صافر سلاح بيد الحوثي..!!.

وتسائل عن اسباب رفض الحوثي دخول فرق الصيانة والتحقيق التابع للامم المتحده، غير انه اعتبر ذلك يؤكد أن الباخرة لم يعد بها نفط او انها تشكل خطراً على اليمن والجوار في البحر الأحمر.

‏وقال إن تردد مجلس الامن في اتخاذ اجراء واضح وصريح حول ميناء صافر العائم،يؤكد أن هناك اجندة سياسية أخرى.

‏وحمل رئيس مركز مداري ، مجلس الأمن ودول التحالف الذي وضعوا اليمن تحت البند السابع مسؤلية أي خطر قد تتعرض له باخرة صافر والبيئه البحريه، داعيًا البرلمان اليمني إلى إيقاف أي صفقة لبيع باخرة صافر من قبل سماسرة الشرعية، كونها الخيار الوحيد والمتاح حالياً لتصدير النفط الخام عبر ميناء الحديده للخارج.

واختتم رئيس مركز مداري للدراسات المهندس حسين بن سعد العبيدي تغريداته، بالتاكيد ان الخطر حاليًا على باخرة صافر الخزان العائم هي تلك الالغام الحوثية المنتشرة في البحر الاحمر بشكل عشوائي..

رابط تغريدات المهندس حسين بن سعد العبيدي (‎@hussein_binsaad): https://twitter.com/hussein_binsaad?s=08