الرئيسية / اخبار وتقارير / مارب اليوم يرصد ردود ابرز الشخصيات اليمنيه على قرار ادراج الحوثي منظمة ارهابيه ؟

مارب اليوم يرصد ردود ابرز الشخصيات اليمنيه على قرار ادراج الحوثي منظمة ارهابيه ؟

مارب اليوم – خاص

لم يكن مفاجئ قرار واشنطن ادراج مليشيات الحوثي كمنظمه ارهابيه لان الجرائم والمجازر التي ارتكبتها هذه الجماعه قد كشفت للعالم كامل، حقيقة توجهها ومويتها فتفجير المساجد وتدمير المنازل ونهب واليمنيين قد وصل الى مستوى يفوق جرائم الابادة الجماعيه اخرها، ماحدث في منطقة الحيمة بتعز من سحق المدينه بكل اسحله الدوله تحت مبررات هزيله.

محرر مارب اليوم، تابع ردود، الافعال وقراءة السياسيين والاعلاميين اليمنيين بشأن ادراج الحوثي كمنظمه ارهابيه

وقال رئيس الوزراء السابق احمد، بن، دغر، في تغريده له على حسابه تويتر “‏القرار الأمريكي بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، توصيف دقيق وواقعي للحوثيين، وهو قراءة متقدمة للحالة في اليمن، قرار يجرد الحوثيين من سلاح المظلمة الكاذبة التي ادعوها، ويضع أصدقاء اليمن أمام الحقيقة الحوثية جرداء كما هي، الحوثيون منظمة إرهابية عنصرية ومتطرفة.

وتحدث الدكتور والسياسي اليمني محمد جميح تعليقاً على القرار بقوله” ‏خطف الحوثي المدنيين وسجنهم بمواقع عسكرية تعرضت للقصف،قتل السجناء،فجر المنازل ودور العبادة، استهدف المدنيين بالقصف،خزن الأسلحة في الأحياء السكنية،استهدف المطارات المدنية بالصواريخ البالستية،زرع الألغام البرية والبحرية، وحول اليمن إلى حقل لتجارب سلاح إيران.
لم تبق جريمة لم يرتكبها.

وقال المحامي فيصل المجيدي عبر حسابه تويتر “‏يجب استغلال تصنيف ‎الحوثيجماعهارهابيه اذا ما صدر للزحف إلى ‎صنعاء لتخليص العالم من الإرهاب الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين
بل يجب تكوين تحالف دولي لهذه المهمة كما حصل في العراق للقضاء على هذا الخطر كما حصل مع شقيقتها ‎داعش .

وعبر وكيل اول لمحافظة الحديده وليد القديمي في منشور له بتويتر “‏خطوات ايجابية في مسارها الصحيح رغم انهامتأخره جدآ،سيعرف العالم اجمع الان ان ‎#الحوثيجماعهارهابيه كما تحدث عنها كل اليمنيين ومازالت جماعة الارهاب الحوثي تقتل وتفجروتشردوتعتقل ابناء ‎#اليمن وسنة2021بداية مبشرةاولها تنفيذ ‎#اتفاق_الرياض واليوم تصنيفها امريكا.

وغرد الاعلامي المعروف كامل الخوذاني بتويتر “‏بالنسبه لنا يمنيين ومعظم البلدان العربيه نعرف انهم ارهابيين وقتله ولصوص وقطاع طرق..

كنا نحتاج هذا القرار ليعرف بقية العالم من هم الحوثيين ونتمنى من الخارجية مطالبة بقية دول العالم اصدار قرارات التصنيف وقرار ادراج كل من يتعامل مع هذه الجماعه بخانة داعم وومول للارهاب.

ولاتزال ردود، الافعال اليمنيه بعد تصنيف المليشيات الحوثية جماعه ارهابيه تتوالى وسط ارتياح شعبي كبير قد يحد من تحركات، هذه الجماعه وحصرها اقتصادياً وعسكريا واجتماعياً وفرض عقوبات صارمه على كل من يتعاون او يتعاطف معها.