الرئيسية / اخبار وتقارير / إصابة طفلة بنيران حوثية في حيس وتفكيك حقل ألغام قرب مطاحن البحر الأحمر بالحديده

إصابة طفلة بنيران حوثية في حيس وتفكيك حقل ألغام قرب مطاحن البحر الأحمر بالحديده

مارب اليوم – وكالة خبر

اأصيبت طفلة، اليوم الثلاثاء، برصاص مليشيات الحوثي الإرهابية في قرية دار ناجي بمديرية حيس جنوب الحديدة، فيما فككت هندسة القوات المشتركة حقل ألغام من مخلفات الحوثيين بالقرب من مطاحن البحر الأحمر.

وقال مصدر طبي في مستشفى الخوخة، إن الطفلة حجة عبدالله عيسى خضيري البالغة من العمر (7 سنوات) تعرضت لإصابة خطيرة في بطنها بطلق ناري من مليشيات الحوثي.

وأضاف المصدر، إن الطفلة تلقت الإسعافات الأولية في مستشفى الخوخة، ثم تم تحويلها إلى مستشفى منظمة أطباء بلا حدود بالمخا لاستكمال العلاج.

وتواصل مليشيات الحوثي ارتكاب جرائمها الإنسانية بحق المدنيين في مختلف مديريات محافظة الحديدة مخلفة آلاف الشهداء والجرحى منذ انطلاق الهدنة الأممية.

إلى ذلك، تمكنت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة، من تفكيك حقل ألغام من مخلفات مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا، بالقرب من مطاحن البحر الأحمر شرق محافظة الحديدة.

وقال مصدر في هندسة القوات المشتركة، إنهم تمكنوا من اكتشاف حقل ألغام من مخلفات الحوثيين بالقرب من مطاحن البحر الأحمر.

وأضاف إن هذا الحقل أدى إلى نفوق عدد من أغنام المواطنين، كما أنه يشكل خطراً حقيقياً على حياة أهالي الحديدة، كون مليشيات الحوثي زرعت أعداداً هائلة من الألغام.

وأكد أن الفرق الهندسية تمكنت من تفكيك عشرات الألغام، وقامت بنلقها إلى أماكن آمنة، تمهيدا لتفجيرها، حفاظا على سلامة المواطنين.

يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية الحثيثة للقوات المشتركة في تطهير مناطق الساحل الغربي من مخلفات الحوثيين وتطبيع مظاهر الحياة.