الرئيسية / اخبار وتقارير / بعد ان قتل احد عناصرها زوجته.. مليشيا الحوثي تختطف زوج الشهيدة ختام العشاري

بعد ان قتل احد عناصرها زوجته.. مليشيا الحوثي تختطف زوج الشهيدة ختام العشاري

مارب اليوم – وكالة خبر

اختطفت مليشيا الحوثي الانقلابية، الجمعة 15 يناير 2021م، زوج الشهيدة ختام العشاري في محافظة إب.

وقالت مصادر محلية نقلا عن أهال، إن مسلحون حوثيون اختطفوا زوج الشهيدة ختام العشاري ويدعى “محمد مقبل العشاري”، بعد خروجه من منزله في مدينة العدين اثناء توجهه إلى عاصمة المحافظة مدينة إب، واقتادوه الى جهة مجهولة.

فيما لفتت مصادر أمنية، أن عناصر حوثية تتبع أمن إب اختطفت العشاري وأودعته سجن البحث الجنائي بتهمة ملفقة عن نيته السرقة وبهدف الضغط عليه للتنازل عن القضية.

يأتي ذلك بعد اكثر من اسبوع على اختطاف المليشيات الحوثية ناشط إعلامي يدعى مراد البناء وايداعه في سجن الأمن السياسي في مدينة إب، بسبب تناوله قضية المواطنة “ختام العشاري”، التي قتلت على أيدي عناصر حوثية، بمديرية العدين، غرب محافظة إب، أواخر الشهر الماضي.

وكان الناشط “البنا” أول من نشر عن جريمة مقتل “ختام العشاري” واتهمه نشطاء وقياديون من مليشيا الحوثي بالوقوف خلف عملية النشر لتفاصيل الجريمة، التي هزت وجدان اليمنيين بشكل عام، وأبناء محافظة إب بوجه خاص.

وبحسب المصادر، فإن الناشط البنا يقبع في سجن الأمن السياسي في مدينة إب.

وتحاول المليشيا الحوثية تمييع قضية اقتحام منزل العشاري الشهر الفائت الذي أدى لوفاة ختام، بالضغط على الشهود، والتلاعب بتقرير الطبيب الشرعي، وإبقاء أربعة من المتهمين طلقاء بمن فيهم المتهم الأول بالتوجيه للاقتحام المدعو شاكر الشبيبي “أبو بشار” المعين من المليشيا مديرا لمديرية العدين موطن الضحية.

وشككت أسرة بيت العشاري، في إجراءات التحقيق في مقتل المواطنة “ختام العشاري”، على أيدي عناصر أمنية تتبع ميليشيا الحوثي في مدينة العدين، غرب محافظة إب.

ومع نهاية الشهر الفائت، توفت “ختام العشاري 25 عاماً، متأثرة بالاعتداء عليها بالضرب المبرح بأيدي عناصر مليشيات الحوثي في مديرية العدين غرب محافظة إب. فيما قال والد “العشاري”، إن عناصر من مليشيات الحوثي، بقيادة مشرفها المدعو “أبو بشار الشبيبي” اقتحموا منزل العشاري فجراً، للبحث عن زوجها، وعندما لم يعثروا عليه، واعتدوا عليها وأطفالها الأربعة بالضرب الشديد، قبل أن يتم نقلها إلى المستشفى، لتفارق الحياة هناك.